بن دغر: 100 ميجاوات ستدخل الخدمة بعد أسبوع  في عدن و"صيف بارد" بدأ يتحقق

[ بن دغر ]

قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر "نحن وعدنا أن يكون الصيف الحالي في عدن "صيفاً بارداً" و الحكومة تعمل على تحقيق هذا الهدف المنشود و ها قد أصبحنا على بعد أيام منه".

 

وأضاف خلال اجتماع اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن بعدد من قيادات المؤسسة العامة للكهرباء "ان الطاقة الحكومية المشتراه 100 ميجاوات ستدخل في الخدمة بعد أسبوع ، و تعمل الفرق الفنية في المؤسسة العامة للكهرباء إلى إضافة 20 ميجاوات بعد استكمال صيانة الغلاية الرابعة لمحطة الحسوة لتصبح 50 ميجاوات، واذا لم تكن هذه كافية لجعل الصيف بارداً فقد اشترينا المزيد من الطاقة المشتراه".

 

وأشار  بن دغر "إلى أن المكرمة الإماراتية بالتبرع بـ 100 ميجاوات لعدن بما قيمته خمسون مليون دولار يمثل استجابة طيبة، و دعم يضاف إلى رصيد دولة الإمارات في دعمها المستمر لمواطني المحافظات المحررة".

 

ووجه رئيس الوزراء المؤسسة العامة للكهرباء سرعة الاستفادة من مبلغ العشرة مليون دولار التي خصصتها الحكومة لشراء قطع غيار لمحطة الحسوة و خور مكسر، وشدد على إعداد الدراسات الإستراتيجية لتغطية الكهرباء و تحديث الدراسة و الافكار الأولية التي أعدها الخبراء المصريون المتعلقة بمحطة مستقبلية طاقتها الإنتاجية 950 ميجاوات.

 

وكانت الحكومة دشنت أمس الجمعة  محطة الـ 60 ميجاوات المقدمة من دولة قطر كمنحة لأهل عدن و دخلت في الخدمة بشكل تدريجي و هو ما أضفى تحسن ملحوظ في كهرباء عدن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر