الصين تجدد تأكيدها دعم الشرعية واستئناف مشاريع البنى التحتية في اليمن

أكدت الحكومة الصينية، دعمها ومساندتها لجهود التنمية، واستئناف مشاريع البنى التحتية في اليمن،والعمل على تحقيق السلام وفق المرجعيات الأساسية. 
 
 
جاء ذلك على لسان السفير الصيني في اليمن تيان تشي، والذي أكد دعم بلاده للتنمية في اليمن، ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين، ومنها ما يتعلق بتطوير البناء التحتية، وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس هادي الاخيرة للصين.
 
 
وأشار السفير الصيني خلال لقاءه اليوم الرئيس هادي إلى مشاركة الشعب الصيني الشعب اليمني في معاناته.. لافتا إلى أن الحكومة الصينية تدعم وبثبات الحكًومة الشرعية بقيادة الرئيس هادي وصولا إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفقا ومرجعياته المحددة. 
 
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية، ققد وضع الرئيس هادي السفير الصيني امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، وجهود إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
 
 
وثمن الرئيس هادي مواقف الصين الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية، وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين، وأهمية تطويرها وتعزيزها، وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة بين اليمن والصين.
 
 
وكان السفير الصيني قد هنأ  الرئيس هادي بمناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو وحلول شهر رمضان المبارك.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر