زعماء عرب يهنئون الرئيس هادي بذكرى الوحدة ويؤكدون وقوفهم مع الحكومة

توالت برقيات التهاني للرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 27 للوحدة اليمنية 22 مايو، من عدد من رؤساء الدول العربية الشقيقة.

 

حيث تلقى الرئيس هادي اليوم،  برقية تهنئة من الرئيس الفلسطيني  محمود عباس، بمناسبة الذكرى الـ 27 للوحدة اليمنية 22 مايو  وعدد من الزعماء العرب .

 

ويصادف يوم غد الأحد الذكرى الـ 27 لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة 1990م.

 

على صعيد متصل، قدم أمين رئاسة الجمهورية المصرية محمد يحيى اليوم خلال زيارته لمقر البعثة الدبلوماسية للجمهورية اليمنية بالقاهرة، تهاني الرئاسة المصرية بالعيد الوطني السابع والعشرون للجمهورية اليمنية (22مايو).

 

وأكد أمين الرئاسة المصرية "حرص مصر على تطوير علاقات الشراكة الإستراتيجية مع الجمهورية اليمنية بما يحقق أهداف وعمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين".

 

كما تلقى الرئيس هادي برقية تهنئة من رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية عبدالعزيز بو تفليقه هنأه فيها بمناسبة الذكرى الـ 27 للوحدة اليمنية 22 مايو.

 

وعبر الرئيس الجزائري باسمه وباسم الجزائر شعباً وحكومة عن أحر التهاني واصدق الأماني لفخامة الرئيس والشعب اليمني بمناسبة الذكرى الـ 27 للوحدة اليمنية، وأكد حرصه الدائم وإرادته الراسخة على العمل من اجل توثيق عرى الأخوة والتضامن وعلاقات التعاون التي تجمع البلدين الشقيقين بما يخدم مصالحهما العليا المشتركة.

 

الى ذلك تلقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين هنأه فيها بمناسبة الذكرى الـ 27 للوحدة اليمنية 22 مايو، وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي دعم المنظمة الثابت لوحدة اليمن وامنه واستقراره وسيادته وسلامة أراضيه، ومساندتها للشرعية الدستورية.

 

وكانت الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية، وولي العهد محمد بن نائف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان قد بعثوا برقيات تهنئة للرئيس هادي في ذكرى تحقيق الوحدة ال 27.

 

وتأتي هذه البرقيات لتؤكد حرص الدول العربية الشقيقة والصديقة على موقفها الثابت مع وحدة اليمن، والوقوف في كل أشكال مشاريع التفريق والتجزئة للشعب اليمني، وسط صفيح ساخن، وأجواء ملتهبة في جنوب الوطن وسط مطالب بعض المكونات الجنوبية بتحقيق الانفصال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر