السفير السعودي: مكاتب الخدمات باليمن ستبدأ اليوم تلقي معاملات اليمنيين

[ السفير السعودي لدى اليمن ]

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن مكاتب الخدمات المعتمدة لدى مكتب الشؤون القنصلية بجدة لسفارة المملكة بصنعاء والقنصلية بعدن، ستبدأ اليوم السبت استقبال طلبات اليمنيين الراغبين بإنجاز معاملاتهم المختلفة.

وقال السفير في تغريدة له بحسابه عبر موقع" تويتر" وأرفقها بجدول لأسماء مكاتب الخدمات المعتمدة داخل اليمن وعددها 25 مكتبا معتمدا وأربعة مستشفيات إن هذه المكاتب ستبدأ عملها باستقبال الطلبات(تسلم الوثائق والمعاملات) والتأكد من سلامتها ونظاميتها وفق تعليمات ورسوم محددة.

وكان السفير أعلن في التاسع من مايو الجاري عن توجيه الملك سلمان بفتح مكتب للشؤون القنصلية بجدة يقوم بعمل السفارة بصنعاء والقنصلية بعدن لخدمة المواطنين اليمنيين.

وشرح آل جابر في تصريحات سابقة لصحيفة" المدينة" السعودية آلية عمل المكتب بقوله" المواطنون اليمنيون في اليمن الراغبون في استخراج تأشيرات للمملكة عليهم مراجعة المكاتب المعتمدة في الجمهورية اليمنية وعددها نحو 25 مكتبا، حيث تتولى تلك المكاتب تسلم المعاملات وإرسالها لمكتب الشؤون القنصلية بجدة والذي بدوره يستلم تلك المعاملات - جوّا - ويتأكد من سلامتها ونظاميتها، وبناء عليه تُصدّر التأشيرة إلى اليمن مرة أخرى".

وأضاف" أما بالنسبة لليمنيين للمقيمين في السعودية ويرغبون استخراج زيارات لأهلهم - سواء عائلية أو أخرى -،فإن ذلك يكون عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية السعودية، وذلك بتعبئة البيانات المطلوبة في النموذج المحددة شأنها شأن المعاملات الأخرى؛ وإذا صدرت الموافقة على التأشيرة فإنه يقدم أوراقه للمكاتب المعتمدة في صنعاء أو عدن لاستكمال باقي المعاملة والتي بدورها ترسلها أيضا لنا للمصادقة عليها"، منوها إلى أن مكتب الشؤون القنصلية بجدة لا يستقبل المراجعين وعمله إلكتروني فقط.

وأشار إلى أن مكتب الشؤون القنصلية يقدم جميع أنواع الخدمات التي يقدمها المكتب القنصلي لأي سفارة سعودية في دول العالم (تأشيرات الزيارة والعمرة والحج والتصديق على الوثائق، وغيرها من الخدمات)، مؤكد أن هذا التوجيه السامي الكريم يأتي امتدادًا لحرص قيادة وحكومة المملكة على دعم ومساندة الأشقاء في اليمن في كل المجالات، وتسهيلا لهم لإنجاز معاملاتهم بشكل ميسّر.

وتاليا بالصورة المرفقة أسماء المكاتب المعتمدة باليمن.

3

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر