بن دغر: إنهاء انقلاب الحوثي وصالح سيطوي المشروع الإيراني في اليمن بشكل نهائي

[ رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر ]

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح سيطوي مشروع ايران عبر وكلائها في اليمن الى الأبد.
 
 
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بن دغر، اليوم السبت، السفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي. بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.
 
 
وأشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء، بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، وما يحكمها من نمط ثابت ومتميز في الماضي والحاضر، وتستند الى تراكم حضاري وتاريخي كبير.
 
 
 ولفت إلى أهمية الدور السياسي لمصر عبر التاريخ اليمنى أبرزها دعم الثورة اليمنية ماديا ومعنويا، وترسيخ النظام الجمهوري، والمشاركة حاليا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح المدعوم ايرانيا. 
 
 
وأكد أن انقلاب الحوثي وصالح  شكل خطرا على أمن واستقرار المنطقة العربية،  والملاحة الدولية، ويحاول العودة بعجلة التاريخ في اليمن الى الوراء، وتحديدا ما قبل ثورة سبتمبر 1962م.
 
 
وأثنى الدكتور بن دغر، على المواقف العربية الشجاعة في اجهاض خطط ايران التوسعية ومساعيها للتحكم في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة الدولية، وامن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.
 
 
من جهته، جدد السفير المصري لدى اليمن، التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الأمن والاستقرار في اليمن بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر