عمران: المليشيا المسيطرة على المحافظة تقتحم وتنهب آخر دار للقرآن الكريم وتختطف معلميه

[ صورة أرشيفية لدار القرآن الكريم والعلوم الشرعية الذي فجرته ميليشيات الحوثي إبان اقتحامها المحافظة منتصف 2014 ]


أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية، يومنا هذا، على اقتحام آخر دار للقرآن الكريم في محافظة عمران، لم يكن قد تم تفجيره أو اقتحامه من قبل، وقامت باختطاف جميع المعلمين المتواجدين فيه.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" إن مليشيا الحوثي اقتحمت، صباح اليوم السبت، دار القرآن الكريم في مديرية خمر بفرعيه (بنين - بنات)، بقيادة المدعو "ابو المرتضى"، ومعه ما يقارب من 20 طقما، قاموا بالانتشار حول الدار وفرضوا حصارا عليه.

وأكدت المصادر أن الميليشيات قامت باختطاف ستة معلمين يعملون في الدار مع عدد من الطلاب، وروًعت أكثر من 250 طالبا وطالبة، قبل أن تقوم بنهب جميع محتويات الدار من أثاث ومكاتب وأجهزة وغيرها.

ومنذ اجتياحها محافظة عمران، منتصف 2014، قامت الميليشيات الانقلابية التابعة للحوثي والمخلوع صالح باقتحام ونهب وتفجير دور ومدارس تعليم وتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة. ويعتبر دار القرآن الكريم بمديرية خمر، هو الدار النموذجي الوحيد الذي سلم من الاقتحام والتفجير، حيث ظل مستمرا في تعليمه، حتى اليوم.

وأفادت المصادر، أن المليشيات كانت قامت بزيارة سابقة لهذا الدار، قبل فترة، وفتشته وعبرت عن ارتياحها من عمله والعاملين فيه، ليتفاجئ الجميع اليوم باقتحامه ونهبه.

وبحسب المصادر، أثارت هذه الجريمة غضب واستياء أبناء المديرية واستغرابهم مما تدعيه هذه الميليشيات حيث تسمي نفسها باسم المسيرة القرآنية، بينما تعمل على تفجير واقتحام دور تعليم القرآن الكريم واختطاف معلميه.

وحمًل الأهالي مسئولية ما سيترتب عن هذه التصرفات، لمن اسموهم "مشائخ الخط الأسود، والصامتين والمتخاذلين من أبناء المديرية". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر