رئيس الحكومة يناقش مع السفراء حل مشاكل الطلاب ودفع رواتب الدبلوماسيين

[ لقاء "بن دغر " في جنيف مع عدد من السفراء في عدد من الدول ]

ناقش رئيس الحكومة بن دغر الجهود التي تبذلها الحكومة في المناطق المحررة ومعالجة القضايا المستعجلة المتمثلة في حل مشاكل الطلاب و دفع رواتب الدبلوماسيين خلال اجتماعا ضم سفراء اليمن في أوروبا.

 

وشدد بن دغر خلال الاجتماع في مقر البعثة اليمنية في مدينة جنيف السويسرية "على أن يبذل كل واحد من موقعة جهود عميقة من أجل إظهار العلاقات التاريخية بين اليمن ودوّل الاتحاد الأوربي و الشراكة السياسية و تبني اليمن المسار الديمقراطي و تأسيس دولة العدالة والمساواة".

 

وقال "أن الهدف الأسمى لكل اليمنيين والدبلوماسيين هو إنهاء الانقلاب وعودة السلطة الشرعية وتحقيق السلام الدائم والعادل والشامل الذي لن يتحقق الأمن خلال العودة إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن".

 

وحث السفراء على مضاعفة الجهود لخدمة الجالية اليمنية والطلاب المبتعثين، مؤكداً أن الحكومة وجهت بصرف مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الأول عام 2017.

 

من جانبه تحدث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على أهمية اكتمال تعيينات السفراء وما آلت إلية من دعم السلطة الشرعية وعودة عمل المؤسسات الدبلوماسية في سفارات اليمن بالخارج بشكل منتظم.

 

وضم  اللقاء سفراء اليمن في سويسرا، المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، السويد، النمسا، بولندا، التشيك، بلغاريا، المجر، والقنصل العام في فرانكفورت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر