كيف سخر ناشطو التواصل من تعيين مليشيا الحوثي لأحد مراهقيها مستشارا للرئاسة

[ "هاشم الحيفي" على اليسار من القيادي الحوثي صالح الصماد ]

أثار قرار مليشيا الحوثي الانقلابية تعين شاب يبلغ من العمر 19 عاما مستشارا بمكتب الرئاسة بصنعاء سخرية وانتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتداول ناشطون وثيقة مسربة للقرار الذي تم بموجبة تعين هاشم الحيفي من مواليد 1997، مستشارًا في الرئاسة بدرجة مدير عام مطلع الشهر الجاري.

 

وصدرت الوثيقة عن وزارة الخدمة المدنية في حكومة الإنقلابيين والتي طالبت المالية بتحديد مستحقات المستشار الجديد، وإكمال معاملته ضمن موازنة مكتب الرئاسة.

 

وأثار القرار سخرية لاذعة حي علق الصحفي "همدان العلي" ساخراً  "قالوا إن مستشار مكتب الرئيس الجديد هاشم الحيفي (?? سنة) راسب في الثانوية، وزعلانين ليش حضرموت أعلنت إقليم".

 

وكتب ناشط آخر "يا جماعة المذكور هاشم الحيفي ذو الـ 19 عامًا لديه العديد من الشهادات صادرة من جهات رسمية ، هي: شهادة ميلاد ، شهادات التطعيم ضد شلل الأطفال".

 

من جانبه كتب الناشط نجيب الكبودي "هاشم الحيفي الذي عينه الحوثيين "مستشارا" في رئاسة داوم اليوم في مكتبه، قالوا انه طلب مكتب "جديد على شكل"سيارة سباق" وبوتي يسرج".

 

وعلق نجيب طالب "المؤهلين لقيادة هذا المنصب كثير لكنهم يستخفون بالمؤتمر وبأهل من استشهد منهم. خيرة الله قد هو ذاك اللي ما فيش دولة خلوا الجهال يلعبوا".

 

وكانت ميليشيات الحوثي قد أصدرت في العاشر من ابريل الجاري، قرارًا بتعيين الحيفي البالغ من العمر 20 عامًا، مستشارًا بمكتب رئاسة الجمهورية الخاضعة لسيطرتهم بدرجة مدير عام.

 

يذكر أن ميلشيات الحوثي وصالح تسيطر على العاصمة صنعاء وأعلنت خلال الاشهر الماضية حكومة وعملت من خلالها على إصدار مئات القرارات في عدد من مؤسسات الدولة، في الوقت التي تمتنع عن تسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها.

        وثيقة تعيين "هاشم الحيفي" مستشار في الرئاسة من قبل الحوثيين بصنعاء

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر