السلطة المحلية بعدن تحدد سعر الغاز المنزلي وتحذر من إجراءات صارمة ضد المخالفين

[ السلطة المحلية بعدن تتفق مع وزارتي النفط والتجارة وشركة النفط على تحديد سعر بيع اسطوانة الغاز المنزلي ابتداء من الخميس 20 ابريل 2017 ]


 

أكد مسؤولون في وزارة النفط والسلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن أنه تم تحديد سعر أسطوانة الغاز المنزلي بـ 1800 ريال للمواطن.

وجاءت هذه الخطوة الهامة وفق محضر اتفاق تم توقيعه في 16 إبريل الجاري، بين وزارة النفط والثروة المعدنية ووزارة التجارة والصناعة، والسلطة المحلية وشركة الغاز بعدن.

وقال وكيل وزارة النفط الدكتور/عبدالسلام حميد، في تصريحات صحفية مرسلة لوسائل الإعلام، يوم الخميس، وحصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، إن هذا القرار جاء بعد الاجتماع الموسع الذي عقد بناء على توجيهات من نائب وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي، ومحافظ عدن اللواء عيدروس الزُبيدي، وحضره مدراء مديريات عدن، بهدف تدارس إشكاليات بيع الغاز ووضع الحلول المناسبة.

وأكد إنه تم تحديد بيع الغاز المنزلي من الشركة اليمنية للغاز، أو من محطات التعبئة في القطاع الخاص بسعر 1500 ريال للمتعهدين، على ان يقوم المتعهدون بيعها بـ 1800 ريال.

ووفقا لوكيل الوزارة، سيبدأ تدشين هذا القرار ابتداء من يوم أمس الخميس، برعاية محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، ومتابعة لجنة تتولى مراقبة وتنفيذ التسعيرة المحددة.

وشدد وكيل محافظة عدن، الدكتور رشاد شائع، على أنه لن يسمح بالتلاعب بهذه المادة المهمة، داعيا كل المتعهدين لوضع لوحات توضيحية في واجهة محلاتهم بالتسعيرة المقرة والكميات المسلمة يوميا من شركة الغاز.

وحذر شائع، ضمن تصريحاته لوسائل الإعلام، من أن السلطة المحلية ستتخذ إجراءات صارمة بحق المخالفين، مؤكدا أن الغرامات المالية، التي ستطال من يثبت تورطه بسعر الغاز، تصل إلى مائتي ألف ريال، وإغلاق محلاتهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر