ميلشيات الحوثي بجامعة ذمار تفرض مبالغ مالية على الطلاب لدفع "بدل مواصلات للدكاترة"

[ مبنى جامعة ذمار ]

أقدمت مليشيا الحوثي صالح على منع الطلاب من الدخول إلى قاعة المحاضرات في كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار اليوم الثلاثاء إلا بعد دفع مبالغ مالية.

 

وقال طلاب لـ"يمن شباب نت" أن عميد الكلية "عادل الارياني" المعين من قبل الحوثيين فرض على طلاب الموازي دفع مبلغ 10 ألف ريال في حين فرض على طلاب النظام العام دفع مبلغ 5 ألف ريال.

 

وأضاف الطلاب "أن عناصر من حراسة الكلية المعينين من قبل مليشيا الحوثي قاموا بتوجيه من عميد الكلية بسحب البطائق من الطلاب ومنعهم من دخول قاعات المحاضرات إلا بعد دفع المبالغ المالية المفروضة عليهم دون اي مسوغ قانوني".

 

وذكر الطلاب "أن العميد قال لهم أن المبالغ التي سيقدمونها ستدفع للدكاترة بدل مواصلات " معتبرين "أن ما تقوم به عمادة الكلية يعد ابتزاز غير منطقي".

 

ونوه الطلاب "أنهم ليسوا معنيين بدفع هذه المبالغ في ظل الحالة الاقتصادية المتردية التي يعيشونها  وان على رئاسة الجامعة وعمادة الكلية أن تتولى حل مشكلة المواصلات المتعلقة بالدكاترة دون اللجوء الى الطلاب الذين يعيشون أوضاع سيئة ".

 

يذكر أن ميلشيات الحوثي وصالح  تمتنع عن تسليم الرواتب للموظفين للشهر السادس على التوالي في ظل حالة إنسانية متردية يعيشها الموظفين في المحافظات التي تسيطر عليها الميلشيات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر