البيضاء: مقتل 15 حوثيا خلال تصدي المقاومة لمحاولة تقدم للمليشيا في جبل نوفان

[ مقاتلون من المقاومة الشعبية بالبيضاء - أرشيفية ]

لقي ما لا يقل عن 15 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح الانقلابية مصرعهم، وأصيب آخرون، خلال تصدي رجال المقاومة الشعبية من أبناء القبائل لمحاولة تقدم للمليشيا في جبل "نوفان" بلاد ال الجوف بمديرية القريشية في قيفة برداع محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

مصادر ميدانية خاصة أكدت لـــ"يمن شباب نت" أن المواجهات اندلعت، فجر اليوم الثلاثاء، حينما قامت المليشيات الانقلابية بالإلتفاف على جبل "نوفان" بالتزامن مع هجوم عنيف من جهة منطقة "العرقوب" تحت غطاء قصف مكثف بالدبابات والمدفعية الثقيلة.

 

وأضافت  المصادر، أن رجال المقاومة الشعبية من أبناء القبائل تمكنوا من التصدي للهجوم وافشلوا محاولة الإلتفاف على جبل "نوفان" وغنموا أسلحة ومعدات وذخائر كانت بحوزة المليشيات،  بعد أن وصل عدد من مقاتلي المقاومة من مناطق "ذي كالب" و"بلاد ال الجوف" و"يكلا"   لتعزيز تلك المواقع ومساندة المقاتلين هناك.

 

وأوضحت المصدر، أن أربعة من مقاتلي المقاومة الشعبية قتلوا خلا التصدي لذلك الهجوم الفاشل الذي نفذته المليشيا فجر اليوم، في الوقت الذي لا تزال فيه المعارك جارية حتى لحظة كتابة الخبر. مؤكدة تراجع المليشيات الإنقلابية إلى منطقة "جربة النود" تاركين خلفهم جثث قتلاهم في مواقع المواجهات.

 

هذا وتستميت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الانقلابية منذ أشهر في محاولة استعادة جبل "نوفان" الاستراتيجي في مناطق قيفة برداع ؛الذي بات يشكل جبهة استنزاف كبيرة لمقاتليها ؛لكن كل محاولتها بائت بالفشل أمام ثبات رجال المقاومة الشعبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر