الأمم المتحدة ترفض تأكيد أنباء التمديد لمبعوثها لليمن لـ6 أشهر

[ المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ وصل صنعاء في زيارة هي الثانية في أقل من أسبوع لمناقشة تفاصيل خطة السلام ]

رفضت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، تأكيد أو نفي صحة أنباء عن تمديدها مهمة مبعوثها الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لمدة 6 أشهر فقط.

وكان يُفترض ينتهي تفويض ولد الشيخ في مارس الماضي والذي يصادف مرور عامين على تكليفه بهذه المهمة في 25 أبريل 2015 خلفا لسلفه جمال بن عمر، غير أن الأمم المتحدة التزمت الصمت ما يعني استمرار عمله دون إعلان بالتمديد.

و قال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن "إسماعيل ولد الشيخ أحمد مستمر في أداء مهمته، وليس بإمكاني تأكيد الأنباء بالتجديد له لمدة 6 أشهر فقط. هو يواصل عمله من أجل التوصل إلى حل سياسي".

وأضاف دوغريك أن "الأمم المتحدة تواصل الإعراب عن قلقها من استمرار أعمال القتال في اليمن، والذي يؤثر سلبا على وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين"، وفق وكالة الأناضول.

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اكتفى بتمديد مهمة مبعوثه الخاص إلى اليمن لمدة 6 أشهر فقط.

وفشل ولد الشيخ حتى اليوم في تسجيل أي اختراق في جدار الأزمة اليمنية على طريق حلها رغم عقد أكثر من أربع جولات من المشاورات انتهت جميعا إلى الفشل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر