تعز تحيي الذكرى الثانية "لعاصفة الحزم"

[ خلال المهرجان اليوم في تعز احياء لذكرى عاصفة الحزم ]

احياء ابناء مدينة تعز اليمنية صباح اليوم،الأحد،حفلاً فنياً وخطابياً إحتفاءً بالذكرى الثانية لعاصفة الحزم التي أطلقتها دول التحالف العربي بقيادة السعودية دعما للشرعية في اليمن ضد انقلاب مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.
 
وتضمن الحفل الذي أقامته السلطة المحلية تحت شعار "عاصفة الحزم إحقاق للحق وإزهاق للباطل"العديد من الفقرات الفنية والخطابية المتنوعة؛بحضور و مشاركة قيادات في السلطة المحلية و عسكرية و سياسية وشخصيات اجتماعية وشبابية.
 
قال قائد محور تعز العسكري اللواء الركن خالد فاضل أن عاصفة الحزم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومعها دول التحالف الشقيقة جاءت لإستعادة الدولة المخطوفة من قبل مليشيات الحوثي وصالح المدعومة من أجندة خارجية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الفوضى وفرض الحرب على الشعب اليمني .
 
وأضاف اللواء فاضل خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى أن عاصفة الحزم لبت نداء الشرعية المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي لإنقاذ اليمن من الفوضى والخراب الذي فرصته مليشيا الحوثي وصالح. مؤكداً أن عاصفة الحزم أنجزت أهدافا عسكرية كبيرة وأمنت المكاسب الاستراتيجية للشعب اليمني من موانئ وحقول نفط كما وفرت ملاذا آمن للنازحين من بطش المليشيات الانقلابية 
 
وكانت دول التحالف العربي بقيادة السعودية قد أطلقت "عاصفة الحزم" فجر يوم 26 مارس/آذار 2015 بشنها سلسلة غارات جوية  استهدفت المطارات و القواعد العسكرية و معسكرات الحرس الجمهوري الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح في صنعاء وبقية المحافظات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر