هادي يبحث مع السفير الأمريكي وقف تدفق الأسلحة الإيرانية إلى الانقلابيين

بحث الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، وقف تدفق الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.


وجرى خلال اللقاء الي جمعها في العاصمة السعودية الرياض،  تداعيات الأعمال الانقلابية للحوثي وصالح.
 

واشاد هادي، بالتعاون الإيجابي مع الإدارة الأمريكية في مواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب بمختلف أشكاله وصوره ودعمها لليمن وقيادتها الشرعية التواقة للأمن والاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه، عبر السفير الأمريكي عن سروره لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين لخدمة المصالح الاستراتيجية والسلام والاستقرار في المنطقة، مجدداً دعم بلاده لليمن وقيادته الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 

وأمس نقلت وكالة "رويترز" الأمريكية، عن مصادر إقليمية وغربية، قولها "إن إيران ترسل أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين إلى جماعة الحوثي المسلحة في اليمن لتزيد الدعم لحليفتها الشيعية في حرب أهلية قد تغير نتيجتها ميزان القوى في الشرق الأوسط".


وأضافت "أن إيران زادت في الشهور الأخيرة دورها في الصراع المستمر منذ عامين حيث كثفت إمدادات السلاح وغيرها من أشكال الدعم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر