عسيري: ميناء الحديدة تحول لقاعدة عسكرية ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر

[ اللواء أحمد عسيري ]

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، اللواء الركن احمد عسيري، "أن ميناء الحديدة لا يمكن أن يظل تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح وفي حالة الفوضى التي يشهدها اليوم"
 
 
وأوضح عسيري خلال حديثة مع قناة الجزيرة عصر اليوم، أن "ميناء الحديدة تحول لقاعدة عسكرية ومنطلق لهجمات ضد خطوط الملاحة في البحر الأحمر"
 
 
وكان التحالف العربي قد طلب من الأمم المتحدة الاشراف على ميناء الحديدة، وهو ما رفضته الأمم المتحدة، والتي دعت الى ما وصفتهم بالأطراف المتحاربة الى "حماية المدنيين"
 
 
وأشار عسيري، عدم طلب التحالف لحماية الميناء، وإنما عن "إشراف للأمم المتحدة على البرامج الإغاثية التي تمولها دول التحالف" وتساءل عسيري خلال اللقاء قائلا "نسأل الأمم المتحدة كيف تتأكدون من أن المواد الغذائية والطبية التي تدخل من ميناء الحديدة تذهب إلى الشعب اليمني؟". مؤكدا أن الأمم المتحدة لا تستطيع أن تحمي نفسها حتى تحمي المواطن اليمني. حد قوله.
 
 
وأكد عسيري عدم وجود من يمثل الجهات الإغاثية ولا الأمم المتحدة في ميناء الحديدة، وقال كيف نتباكى على الوضع الإنساني في اليمن دون أن نشرف على البرامج الإغاثية؟
 
 
وأوضح، أن هناك 1.7 مليار دولار صرفت من التحالف لبرامج الإغاثة التي تنفذها الأمم المتحدة في اليمن. مضيفا إن كانت الأمم المتحدة شفافة فعليها أن تظهر للشعب اليمني والمجتمع الدولي كيف تتأكد من وصول المساعدات للشعب اليمني؟ وقال "لا يمكن أن نكتفي بالتفتيش الذي يتم في جيبوتي لأن هناك مسافات طويلة يمكن أن يجري بعدها تسريب حمولات ممنوعة للسفن". 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر