الحكومة: انقلاب المليشيا على السلطة خلف المآسي وأعاق عمل المنظمات الدولية في اليمن

[ خلال اللقاء الذي عقده النائب عسكر اليوم في حنيف ]

أكد نائب وزير حقوق الانسان"أن المليشيا الانقلابية تغيب آلاف الأبرياء في سجونها، دون مراعاة لحالتهم الصحية أو ظروف أسرهم النفسية الذين يبحثون عنهم على قرابة عامين، ودون الحصول على معلومات تفيد بمصيرهم، أو مصير السجناء السياسيين، العسكريين و الناشطين المدنيين و الصحفيين و المفكرين الذي وقفوا في وجه الإنقلاب".
 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم، بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة جنيف السويسرية مع نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريسيتن بيرلي. وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.  حيث أكد النائب عسكر خلال اللقاء، أن انقلاب مليشيا الحوثي وصالح على السلطة خلف المآسي، وأعاق أعمال المنظمات الدولية في و اليمن وفي مقدمتها أعمال اللجنة الدولية للصليب الأحمر التى تحظى بإحترام الشعب اليمن كونها من أقدم المنظمات التي دخلت اليمن.

 

وحمل عسكر للصليب الاحمر رسالة من اسر المعتقلين والمخفيين قسراً عن كشف مصير ذويهم وفقًا للقانون الدولي لحقوق الإنسان..مثمناً جهود الصليب الاحمر التى يبذلها في تقديم المساعدات الطبية للجرحى في مناطق الصراع في مختلف المحافظات.


واكد نائب وزير حقوق الانسان استعداد الحكومة التام لمد يد العون و التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لإنجاز مهامها وتسهيل أعمال فرقها الميدانية من خلال مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة المؤقتة عدن.


بدورها أبدت نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعدادها للاستجابة لطلب أهالي المساجين و التنسيق مع الجهات في الحكومة الشرعية في مختلف الشؤون المتعلقة بحياة المواطنين في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر