قبائل آل غنيم بقيفة ترفض القتال مع الحوثيين وتحذر من المشاركين

[ مدينة رداع - محافظة البيضاء وسط اليمن (أرشيف) ]

أعلنت قبائل "آل غنيم" بمديرية الشرية  التابعة لقبائل فيفه رفضها القاطع الاستجابة لدعوات مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية بالدفع بمقاتلين إلى جبهات القتال الدائرة  في عدد من  مناطق وجبال قيفه العليا.

وخلال اللقاء الذي جمع العشرات من ووجهاء وأعيان وأبناء قبائل "آل غنيم" بقيادة جماعة الحوثي والمخلوع في مدينة رداع عصر أمس  اعتبر الزعيم القبلي الشيخ علي فضل الجبري طلب الحوثيين من قبائل "ال غنيم" رفد ما يسمى الجبهات في بعض  مناطق قيفه ؛دعوة للاقتتال الداخلي بين أبناء قبائل قيفة ؛محذرا من العواقب الوخيمة لتلك الدعوات التي ستدخل القبائل في صراعات وحروب وثأرات قبلية لعشرات السنين .

وقال الشيخ الجبري إننا في قبائل "ال غنيم" في قيفه السفلى قد اجمعنا على رفضنا المشاركة في أي مواجهات ولن نقبل أن تتلطخ ايدينا بدماء بعضنا البعض وستظل صفحتنا بيضاء ومواقفنا مشرفه ولن نرضى لأنفسنا أن نكون شركاء في سفك دماء اليمنيين .

وأكد  الشيخ الجبري إلى أن أي عملية اختطاف او تحرش او اعتراض لأحد أبناء قبائل "ال غنيم" تحت أي ذريعة يعتبر استهداف لجميع أبناء القبيلة وخرقا لما تم الاتفاق عليه مسبقا ؛مشيرا إلى التواصل مع مشائخ واعيان القبيلة في حال إذا ما كان هنالك متهم او مطلوب أمنيا .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر