ألمانيا تعلن استضافة اجتماع لممثلين يمنيين لبحث عملية السلام هذا الأسبوع

[ خلال اللقاء بولد الشيخ ]

قالت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الأحد، إن ممثلين وصفتهم برفيعي المستوى عن أطراف النزاع في اليمن سيلتقون هذا الأسبوع في برلين بهدف تحريك عملية السلام المتعرة.
 
 
وأوضحت الوزارة في بيان نشره المركز الألماني للإعلام التابع لها، أن المشاركين الذين لم توضح أسماء الجهات التي يمثلونها أو أسمائهم سيلتقون هذا الأسبوع في برلين، للتشاور بشأن كيفية إعادة تحريك عملية السلام المتعثرة. 
 
 
وأضافت" من المنتظر أيضاً أن يعمل هذا اللقاء على بناء الثقة بين المشاركين، حتى يمكن فيما بعد إيجاد حلول وسط على نحو أسهل".
 
 
وذكرت أن المحادثات تحت إشراف مؤسسة بيرجهوف الألمانية التي تكرس جهودها من أجل دعم السلام على مستوى العالم وبدعم من وزارة الخارجية الألمانية. 
 
 
وأشارت إلى أن هذا اللقاء يُعتبر حلقة من سلسلة حوارات متعددة الأطراف وتم تنظيمه بالتنسيق الوثيق مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.
 
 
وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، التقى الخميس في برلين ولد الشيخ وأكد دعم جهوده" الذي يقوم في هذه المحادثات بالعمل على التوصل إلى حل بين أطراف النزاع".
 
 
وطلب الوزير في اللقاء من الأطراف اليمنية " النظر إلى الوضع الإنساني المروع في اليمن" والعودة بشكل ملح" إلى طاولة المفاوضات".
 
 
وفي تعليقه على اقتراب اليمن من المجاعة قال الوزير الألماني: "لا يتبقى سوي وقت قليل لتفادي حدوث هذه الكارثة. آمل أن يكون أطراف النزاع على علم بما هو على المحك."
 
 
وتعد ألمانيا ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية المشتركة في اليمن.
 
 
وقامت وزارة الخارجية الألمانية في عام 2016 وحده بوضع مبلغ يزيد على 32 مليون يورو تحت تصرف اليمن لتخفيف حدة معاناة الشعب.
 
 
وبحسب الوزارة، فقد ذهبت ثلثي هذه المساعدة إلى ??????? ??????? ??????? ??????? ?? ????? التابع للأمم المتحدة الذي يقوم بتمويل مشاريع المساعدات التي تقدمها المنظمات غير الحكومية المحلية. 
 
 
ومن المقرر بالنظر إلى الوضع الحالي تقديم مساعدات بنفس المقدار في عام 2017.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر