في ذكرى جمعة الكرامة.. الحوثيون يختطفون قيادياً في ثورة فبراير السلمية بإب

[ القيادي عنان الذي اختطفته مليشيا الحوثي بإب ]

قالت مصادر محلية بمديرية المخادر شمال مدينة إب، "إن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اختطفت في وقت متأخر من مساء أمس السبت الشيخ القبلي والقيادي في المجلس التنفيذي لقوى الثورة بالمحافظة "محمد قاسم عنان" واقتادته نحو مدينة إب مركز المحافظة".

وأوضحت، أن المليشيات اختطفت "عنان" بدون أن تُبدي أسباب لذلك، مؤكدة اختطافه من منزله بمنطقة السحول التابعة إدارياً إلى مديرية المخادر، وإيداعه سجن الأمن السياسي بالمحافظة.

وأضافت المصادر بأن عدد من الأطقم وعشرات المسلحين قدمت إلى منطقة السحول واختطفت الشيخ من جوار منزله دون أي أن يُبدي أي اعتراض او مقاومة.

ورجحت المصادر أسباب اختطافه  بأنه جاء على خلفية مواقفه من النظام السابق وارتباطه الوثيق بثورة فبراير الشبابية السلمية والتي يُعتبر أحد رموزها وقادتها الاجتماعية والسياسية في المحافظة.

وحملت وجاهات أسرة "عنان" المليشيا مسؤولية اختطافه وطالبتهم بسرعة إطلاقه ورد اعتباره، كما أبدت استعدادها لسلك كل الوسائل المشروعة من أجل العمل على إطلاق سراحه.
 

ويعتبر الشيخ"عنان" أحد أكبر الوجاهات الإجتماعية في المحافظة ومن أكبر رموز ثورة فبراير ورفيق الشهيد أمين الرجوي الذي ظل مرابطاً له في كل الفعاليات الثورية على امتداد الأعوام الماضية حتى استشهاده.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر