شبوة: مصرع 21 من مليشيا الحوثي وصالح بينهم قيادي بارز في "عسيلان"

[ الجيش الوطني بشبوة يقصف مواقع المليشيا (أرشيفة) ]

لقي  21 من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، مصرعهم بينهم قيادي ميداني بارز، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت مع المقاومة الشعبية بمديرية عسيلان شمال غربي محافظة شبوة.

 

وأوضح مصدر محلي لــ"يمن شباب نت"، ان الكتائب التابعة للمليشيات الانقلابية والتي يُطلق عليها "كتائب الموت" هاجمت مواقع المقاومة الشعبية في منطقة طوال السادة؛ الا ان المقاومة تصدت للهجوم.

 

واضاف المصدر، ان المليشيا وعقب انكسارها في الهجوم الاول، عاودت الهجوم مرة أخرى، وشنت خمس هجمات متتالية على (هجر بن كحلان وطوال السادة وجول آل سنيد) حيث دارت الاشتباكات لمدة ست ساعات تمكن فيها ابطال المقاومة من تكبيد المليشيات خسائر فادحة في الارواح، وقتل احد قياداتها الميدانية خلال الهجوم.

 

 واكد المصدر، مقتل القيادي الميداني الحوثي المُكنى (أبو عمار) وعشرين اخرين، وجرح ما يزيد عن 32 اخرين حيث استخدمت كافة الاسلحة في الاشتباكات.

 

ونوه المصدر، الى ان مدفعية اللواءين 21 ميكا و 19 مشاه استهدفت مواقع المليشيات الانقلابية وساندة ابطال المقاومة اثناء الاشتباكات فيما قصفت مقاتلات التحالف عدد من مواقع المليشيات اثناء الاشتباكات.

 

 وأسفرت الواجهات بحسب المصدر، الى استشهاد القيادي في المقاومة محمد لعكب الشريف واربعة اخرين من ابطال المقاومة، فيما اصيب 7 اخرين باصابات مختلفة.

 

ولفت الى ان كتائب الموت التي استخدمتها المليشيات الانقلابية في هجماتها الاخيرة هي كتائب ذات تدريبات عالية جدا وتختص في الاقتحامات الا انها جرت اذيال هزيمتها امام صمود ابطال المقاومة الشعبية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر