تقرير: مليشيا الحوثي وصالح ترتكب "309 جريمة" في محافظة إب خلال شهر

[ نسخة من التقرير الذي حصل عليه "يمن شباب نت" ]

كشف تقرير محلي بمحافظة إب، عن ارتكاب مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية نحو (309) جريمة وانتهاك خلال شهر فبراير شباط الماضي.
 
وبحسب التقرير،  فإن المليشيات الانقلابية ارتكبت مئات الجرائم والانتهاكات في المحافظة، كان أكثرها فداحة وبشاعة ما تعرضت له بلاد الحذيفي بمديرية العدين من جرائم، حيث ارتكبت فيها المليشيات أكثر من نصف الجرائم المرصودة، ناهيك عن الجرائم التي لم يتم حصرها في تلك المنطقة، والتي قدرها البعض بالمئات.
 
التقرير الصادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة في المحافظة، قال إن المليشيات الانقلابية ارتكبت (182)جريمة اختطاف، من بينهم معلمين في أكثر من مديرية.
 
 
وأوضح التقرير المعلن عنه اليوم الثلاثاء، بان جرائم القتل في المحافظة وصلت إلى (16) جريمة، من بينها جريمتي قتل نتيجة اشتباكات مسلحة بين حوثيين أدت إلى مقتل رجل وامرأة في العدين والمخادر بحادثتين منفصلتين، فيما بلغ عدد المصابين وفق التقرير إلى 22 إصابة بينها إصابات بالغة.
 
 
جرائم الاقتحامات والنهب للمنازل والمؤسسات والمحلات التجارية التي أوردها التقرير بلغت (45) (19)على التوالي، وأشار المركز بأن الإحصائية التي تم حصرها هي تلك المرصودة كرقم ،في حين أن منازل اقتحمت في مديرية العدين لم يتسنى لنا حصرها بالدقة نظراً لغياب المعلومة.
 
 
وكشف التقرير عن تجنيد قسري فرضته مليشيات الحوثي على (17 ) طفل من أبناء مديرية المشنة وفق شكاوى تقدم بها أهالي الأطفال، فيما رصد المركز 3 عمليات بيع لأملاك الدولة وأملاك عامة من قبل السلطات المحلية الخاضعة لسلطات الانقلابيين.
 
 
وختم التقرير بالكشف عن ارتكاب المليشيات الانقلابية لجريمة سطو مسلح، وجريمتي اعتداء بالضرب، وجريمتي إبتزاز مالي.
 
 
يذكر بان تقرير صادر عن المركز لشهر يناير الماضي كشف عن ارتكاب المليشيات الانقلابية لنحو (410) جريمة وانتهاك في المحافظة الخاضعة لسلطاتها منذ منتصف أكتوبر الفائت.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر