مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية البيضاء

[ جنور امريكيين أثناء عملية عملية الإنزال بمنطقة يكلا في البيضاء 29 يناير 2017 ]

قال كولين كاهل، النائب السابق لمستشار الرئيس أوباما، ومستشار شؤون الأمن القومي لجو بايدن، نائب أوباما، إن قرار المضي قدما بالعملية ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في اليمن تم على ما يبدو على مائدة عشاء، على حد تعبيره.

 

جاء ذلك في مقابلة لكاهل على شبكة CNN، الأمريكية حيث قال: "العملية خاطئة على حد علمي، لأنها لم تتضمن عنصر الحذر، ربما كان تنفيذها أمرا صائبا ولكن إن كانت هناك أخطاء فإن ذلك يعني إمكانية سقوط قتلى".

 

ونفذت القوات الخاصة الأمريكية في أواخر يناير الماضي عملية إنزال في منطقة يكلا بالبيضاء وأسفرت حينها عن مقتل جندي أمريكي وإصابة 3 وتحطم مروحية بالإضافة إلى مقتل 20 مدنيا وعدد ممن تقول واشنطن إنهم ينتمون للقاعدة.

 

وتابع قائلا: "والد جونز (عنصر البحرية الأمريكية الذي قتل في العملية باليمن) طلب الحصول على المعلومات التي بحوزة ترامب عن العملية، وأعتقد أنه محق في ذلك".

 

ولفت المستشار السابق إلى أن "شون سبيسر (السكرتير الإعلامي للبيت الأبيض) فال إن هناك عددا من المراجعات تتم في الوقت الحالي حول العملية، وحول إسقاط طائرة أمريكية ووقوع ضحايا بين المدنيين، ولا يمكننا هنا إلا الانتظار ورؤية نتائج هذه المراجعات".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر