الحكومة تطالب ولد الشيخ الضغط على "الانقلابيين" لتحويل الإيرادات للبنك المركزي

[ إجتماع الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن الأربعاء 15فبراير 2017 ]

طالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي  إسماعيل ولد الشيخ بالضغط على ميليشيا الحوثي وصالح لتوجيه موارد الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن وفروعه في المحافظات.

 

وأضافت الحكومة فِي رسالة وجهتها إلى المبعوث الاممي "أن الميليشيا الانقلابية لاتزال تسيطر على إيرادات كثيرة للدولة وتستخدمها لتمويل ما يسمى بالمجهود الحربي أو ينهبونها لتنمية فسادهم وإثراء قيادتهم على حساب تجويع المواطنين".

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية فقد أكدت الحكومة التزامها بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة المدنيين انطلاقاً من واجبها الوطني الذي تحقيقه يتوقف على تعاون ميليشيا الحوثي صالح في توجيه موارد الدولة إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن وفروعه في المحافظات.

 

وأشارت الحكومة "أنها كانت تقوم بتوريد كافة الإيرادات الخاصة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية إلى البنك المركزي في صنعاء والذي كان تحت سيطرة سلطة الانقلابين منذ بداية الانقلاب وحتى أكتوبر 2016م".

 

وقالت الرسالة " أن العدالة تقضي الانصياع للمصلحة العامة وحشد الموارد للوفاء بالالتزامات تجاه المدنيين وتوجيه كل إيرادات الدولة إلى البنك المركزي في عدن لتمكينه من الوفاء بالتزاماته".

 

وأعربت الحكومة عن تقديرها العالي للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن للوصول لحل عادل ودائم في اليمن ينهي الانقلاب ويستعيد الدولة ويقوم على المرجعيات الثلاث المتمثّلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر