متحدث أمن عدن: أحبطنا 24 عملية إرهابية قبل تنفيذها

[ عناصر من وحدة مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن ]

قال المتحدث الرسمي لإدارة أمن عدن النقيب، عبدالرحمن النقيب إن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة للإدارة " تمكنت من إحباط 24 عملية إرهابية قبل تنفيذها بينها تفكيك سيارات مفخخة تحوي أطنانا من المتفجرات والقنابل الألغام وألقت القبض على انتحاريين كانوا يتجهزون لتفجير أنفسهم على أهداف ومنشآت وشخصيات في محافظة عدن ".

وأكد في تصريح صحفي نشرته صفحة الإدارة بالفيسبوك، أن وحدة مكافحة الإرهاب ضبطت في مواقع متفرقة من عدن ومحيطها طيلة العام المنصرم 2016م (235) عبوة ناسفة واكثر من (301) لغما و(189) قطعة سي فور و(35) ريموت كونترول و(60 ) جهاز خاص بتفجير العبوات الناسفة عن بعد بالإضافة الى عدد كبير من الوثائق والكتيبات الخاصة بتنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة .

وأشار إلى أن الخلايا التي تم القبض عليها وجد بحوزتها أسلحة خاصة بتنفيذ عمليات الاغتيال بينها قنابل ومسدسات كاتمة للصوت وعبوات لاصقة ورشاشات ألية وأسلحة دوشكا وصواريخ كاتيوشا بمنصات جاهزة للإطلاق أعدت لاستهداف معسكر التحالف العربي ومطار عدن الدولي نصبت في إحدى المزارع القريبة الواقعة شمال العاصمة عدن .

وأكد النقيب أن هذه الوحدة" نفذت أكثر من (137) عملية دهم لمواقع وأوكار ومخابئ تستخدمها الجماعات الإرهابية كمعامل تصنيع وتجهيز للسيارات المفخخة والانتحاريين وكمخازن استراتيجية لتنفيذ عملياتها الإرهابية".

2

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر