المليشيا تفجر منزل قائد مقاومة عتمة الشيخ  "عبدالوهاب معوضة"

[ حصن الشرم الأثري منزل "معوضة" تم نهبه وتفجيره من قبل الحوثيين ]

فجرت  مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، مسا أمس الجمعة، منزل قائد مقاومة عتمة الشيخ وعضو مجلس النواب عبدالوهاب معوضة، في قرية الشرم والمعروف بإسم "حصن الشقري" التاريخي بمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.


وقالت مصادر لـ"يمن شباب نت"، "إن المليشيا أقدمت على تفجير المنزل، عقب انسحاب رجال المقاومة الشعبية، من مواقعهم التي كانوا يتمركزون فيها بعد تشديد الخناق عليهم من قبل المليشيات الانقلابية، وتعرض مواقعهم لقصف مكثف بالمدفعية، والأسلحة الثقيلة.

ودأبت مليشيا الحوثي والمخاوع صالح، على تفجير منازل الخصوم في أكثر محافظات يمنية.

وشهدت مديرية عتمة مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح من جهة وبين رجال مقاومة عتمة بقيادة الشيخ عبدالوهاب معوضة، تكبدت فيها المليشيات الانقلابية خسائر بشرية فادحة، بعد معارك عنيفة إستمرت لمدة عشرون يوما. 

وخلال المعارك التي شهدتها بلدة "عتمة" فقد قتل عدد من قيادات مليشيات الحوثي وصالح أبرزهم إبراهيم زيد الحماطي والذي ينتمي لمحافظة صعدة، وإبراهيم جحاف من أبناء حجة.

كما فجرت المليشيات الانقلابية أكثر من "سبعة" منازل خلال أسبوع واحد، تعود ملكيتها لقبليين ومواطنين رافضين لتواجد المليشيات بعتمة، في مناطق سوق الثلوث المركزي، وقرية القدم، ومنجدة، وحصن الشرم الأثري منزل الشيخ عبدالوهاب معوضة قائد المقاومة.

يذكر أن مديرية عتمة شهدت جولة قتال سابقة في منتصف عام 2015م انتهت بصلح قبلي، بعد أن عجز مسلحي الحوثي وصالح عن السيطرة على المنطقة وإخضاع القبائل لهيمنتها.

وتقع مديرية عتمة جنوب غرب محافظة ذمار، وهي منطقة جبلية وتعتبر إحدى المحميات الطبيعية، ويسكنها أكثر من 200 الف نسمة، ويحدها من الشمال والغرب محافظة ريمة ووصاب العالي، ومن الشرق مديريات آنس وعنس، ومن الجنوب مديرية القفر التابعة لمحافظة إب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر