صنعاء: مقتل أحد التجار بعد رفضه دفع رسوم جمركية فرضتها المليشيا على مداخل العاصمة

[ صورة خاصة "ليمن شباب نت" توضح الشاحنات المحتجزة على مداخل العاصمة ]

قتل أحد التجار بأمانة العاصمة، أمس الثلاثاء، وأصيب مرافقة بعد اطلاق النار عليه من قبل مليشيا الحوثي وصالح، في المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء.

 

ووفقا للمصادر، فإن مليشيا الحوثي وصالح أقدمت أمس الثلاثاء، على قتل أحد تجار العاصمة، بعد ان رفض دفع رسوم جمركية جديدة فرضتها المليشيات على مداخل العاصمة.

 

وقال بيان صادر عن الغرفة التجارية في العاصمة صنعاء حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، إن مسلحين يتبعون مليشيا الحوثي وصالح لحقت بالتاجر "حسن قحيم" إلى جولة عمران شمال العاصمة صنعاء وأطلقوا عليه النار بشكل مباشر أسفرت عن مقتلة وإصابة مرافقه بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

 وأضاف البيان "أن السيارة خرجت من مخازن أحد المستوردين مستوفية لجميع الاجراءات الجمركية"

 

يشار إلى أن مصلحة الجمارك الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء فرضت رسوم إضافية جمركية على مداخل العاصمة، رغم أن التجار المستوردين يدفعون رسوم الجمارك بشكل كامل في الموانئ التي تدخل عبرها تلك البضائع.

 

وعقدت الغرفة التجارية في صنعاء والتي تضم تجار ومؤسسات كبرى اجتماعاً كبيراً لتدارس قرار الحوثيين بفرض تلك الرسوم العبثية.

 

وكان "يمن شباب نت" قد نشر تقريرا مفصلا قبل يومين، لشرح معاناة التجار الذين تفرض عليهم مليشيا الحوثي وصالح رسوم جمركية، ورفضهم ادخال الشاحنات التي تم احتجازها على المدخل الجنوبي للعاصمة، بحجة ادخالها الجمارك رغم دفعمن اياها في ميناء عدن، وبعضها في شحن بالمهرة، وبعضها بالوديعة، كونهم لا يعترفون بتلك المصالح التي تم تحريرها من قبل قوات الشرعية والجيش الوطني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر