قائد عسكري: عملية تحرير الحديدة ستكون أشد مرارة على المليشيا

[ قوات الجيش اليمني في جبهة ذباب (أ.ف.ب) ]

قال المتحدث باسم المنطقة الرابعة في الجيش اليمني الضابط محمد النقيب، إن عملية تحرير الحديدة من الانقلابيين ضمن المرحلة الثانية من «الرمح الذهبي» التي انطلقت في السابع من يناير الماضي ستكون أشد مرارة على المليشيات التي كانت خسرت المخا. 


والاٍسبوع الجاري، بدء الجيش الوطني  قصف منطقة موشج أولى مناطق مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة استعداداً لتطهيرها من المليشيا الانقلابية". 

وأضاف، وفق صحيفة الإتحاد الإماراتية، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت بإسناد جوي من الطيران من السيطرة على الدفاعات الأمامية لمعسكر خالد الذي يعد أهم قاعدة عسكرية للانقلابيين غرب تعز.


 وأشار إلى أن الجيش يوشك على السيطرة على المعسكر ومفرق المخا وهو طريق استراتيجي يربط بين تعز والحديدة، مشيراً إلى أن تحرير هذا الطريق سيساهم في قطع إمدادات المليشيات، واستعادة مديريات غرب تعز الثلاث، وهي مقبنة، موزع، والوازعية.

وكانت قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف قد سيطرت  على مدينة المخا وميناء المخا الاستراتيجي، ضمن "الرمح الذهبي" التي أطلقتها القوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف مطلع يناير/كانون الثاني الماضي لتحرير الشريط الساحلي الغربي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر