#الإرهاب_الحوثي يقتل_المدنيين .. حملة إلكترونية  لكشف جرائم المليشيات

[ الطفلة "أية محمد صالح البيضاني" – 10 سنوات – قُتلت في قصف لميليشيات الحوثي-صالح على حي سكني بـ"بير باشا"-غرب مدينة تعز، أصيب فيه أيضا خمسة آخرين بينهم ثلاثة أطفال (28 أكتوبر 2016) ]

تنطلق اليوم الثلاثاء، في الساعة الثامنة مساء، تظاهرة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف لكشف جرائم مليشيا الحوثي والمخلوع، ضد المدنيين.

التظاهرة الإلكترونية تأتي في سياق حملة دعا لها ناشطون حقوقيون وإعلاميون لكشف جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح ، للرأي العام المحلي والدولي، تنطلق تحت هاشتاقين عربي انجليزي ( #الارهاب_الحوثي_يقتل_المدنيين

#HouthiTerrorismKillsCivilians )

وأهاب منظمو الحملة كافة النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي التفاعل مع الحملة، وتعرية  المليشيات الإرهابية التي قتلت الآلاف عبر قصفها المتكرر على المدن والتجمعات السكانية.

ودعوا مسؤولي وسائل الإعلام المختلفة الى التفاعل مع الحملة ورفع الهشتاق في شاشات القنوات التلفزيونية وإفراد مساحات للحملة في خارطتهم البرامجية.

وطالب منظمو الحملة الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي، إلى إعلان ميليشيا الحوثي وصالح منظمة إرهابية، نظير الممارسات الإجرامية التي تقوم بها بحق المدنيين والعزل في مختلف المدن اليمنية.

كما طالبوا أيضا هيئات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والقيام بواجباتهم تجاه هذه الجرائم التي تنافي كل الأديان السماوية والقوانين والأعراف والقيم.


وتسببت الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي وصالح إلى مقتل 7469 شخصاً، وإصابة 40 ألف و483 آخرين وفق الأمم المتحدة، فيما بات 21 مليون يمني 80% من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات.

وفي تعز وحدها  تسبب القصف والحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح على تعز منذ عامين،  إلى مقتل  3400 مدني وإصابة نحو 16600، إضافة إلى الدمار والخراب الواسع الذي لحق بالبنية التحتية وممتلكات المواطنين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر