قيادي حوثي يهدد معلمي مدرسة بصنعاء بالسجن حال استمرارهم في الإضراب

[ نقطة تفتيش للحوثيين (أرشيفية) ]

هدد قيادي في مليشيا الحوثي وصالح، أمس السبت، مدرسي مدرسة الشهيد "علي عبد المغني" بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الانقلابيين منذ سبتمبر / أيلول 2014، بالسجن على خلفية عدم موافقتهم على وقف الاضراب الذي بداؤه السبت الماضي.

وقالت مصادر تربوية لـ"يمن شباب نت"، "إن القيادي الحوثي المدعو صالح الشعري المعين من قبل مليشيا الحوثي نائبا لمدير الأمن السياسي، هدد معلمي مدرسة الشهيد علي عبد المغني بالسجن في حال عدم موافقتهم على طلبه بفرض 1000 ريال على الطلاب لتسليم رواتبهم وإيقاف الإضراب. 

وأضافت المصادر، أن الشعري حاول ثني المعلمين عن الإضراب، مقدماً مقترحاً بتشكيل لجان لحل مشاكلهم وإجبار الطلاب بدفع ???? ريال لتسديد رواتب المعلمين المتأخرة منذ أكثر من سته أشهر.

وأوضحت  المصادر، أن معلمي المدرسة رفضوا مقترح الشعري، مشيرة إلى أن  مشادة كلامية نشبت  بينه وأحد المدرسين، ما جعله يهدد المعلمين بالسجن إذا لم يتراجعوا عن الإضراب.

وانتهت أمس السبت، المهلة المحددة من قبل  بعض إدارة المدارس في العاصمة صنعاء للمليشيات الانقلابية بصرف المرتبات مالم فانهم سيدشنون الإضراب الكامل والتوقف عن العمل حتي يتم صرف مرتباتهم المنقطعة منذ سته أشهر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر