إحياء أربعينية الصحفي الراحل "محمد العبسي" وشقيقته تقول "قضيتنا قضية كل مواطن"

[ والد الصحفي "العبسي" قبل بدء الفعالية بصنعاء 23 فبراير 2017 (عبدالسلام الشريحي) ]

أحيت أسرة الصحفي الراحل محمد عبده العبسي بالتعاون مع مؤسسة قرار للإعلام والتنمية صباح اليوم الخميس أربعينية الصحفي الراحل محمد عبده العبسي في بيت الثقافة في العاصمة صنعاء.

 

وقالت شقيقة الصحفي صفاء عبده العبسي في كلمة ألقتها أمام الحضور"لقد غدروا بك وخانوك، ونعاهدك أننا ماضون بالبحث عن الحقيقة وكشف الغموض الذي يكتنف ملف قضيتك".

 

وأوضحت "أن قضية الصحفي محمد العبسي، شهيد الصحافة، قضية كل مواطن يمني، وعلينا جميعا أن نتكاتف من اجلها، داعية الجهات المعنية والمتخصصة أن تكون أكثر حرصا ومصداقية لتصل إلى الحقيقة وتأخذ العدالة مجراها".

 

وخاطبت شقيقها قائلة "أود ان أخبرك يا محمد أن "أريج" لم تعد تلعب كما كانت، لأنك يا محمد لم تأت لتلعب معها كما كنت تفعل دائما، و"لمياء" تركتها مكسورة قبل أيام من عرسها، و"ندى" لم تستوعب الصدمة الى ا?ن".

 

وأضافت "كان أبي عاجز عن العمل واليوم يا أخي عاجز عن الإرادة أيضا، أما أنا و"إيناس" و"قبول" فأصبحنا بلا سند وبلا أخ".

 

من جانبه قال نقيب الصحفيين اليمنيين ياسين المسعودي "لقد كان محمد العبسي إنسانا نبيلا تضامن مع زملاءه دائما، تعرفنا عليه في صحيفة الثورة بعد التحاقه بالعمل فيها وهو لا يزال شابا يافعا مليء بالحيوية والحماسة".

 

وأضاف "كان نموذجا للصحفي المهني المخلص في البحث عن الحقائق، وكانت له شخصيته المميزة، ونزعته الاستقلالية، وتميز في أداء مهنته وكان كبير الطموح، استطاع في فترة قصيرة جدا في بواكير عمره المهني أن يحقق مكانة بارزة مهنيا، وانسانيا".


وجرى خلال الفعالية عرض مادتين إعلاميتين أعداها الزميلين عبد السلام الشريحي، ومعد الزكري، استعرضت عددا من انجازات الفقيد الصحفية.

 

وتخللت الفعالية قراءة مقتطفات من السيرة الذاتية للفقيد وعدد من النصوص الشعرية للفقيد من مجموعته الشعرية "وحيدا كالقطرة.. جميعا كالمطر" وعددا من المقطوعات الموسيقية للفنان خالد حيدر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر