الحديدة: ميليشيا الحوثي تفرج عن موظفي احدى المنظمات الدولية بعد اعتقالهم لعدة ايام

[ تعبيرية ]

 أفرجت ميليشيات الحوثي بمحافظة الحديدة، اليوم الخميس، عن سبعة من العاملين في المجلس النرويجي للاجئين بينهم ثلاثة موظفين نرويجيين على خلفية توزيعهم مساعدات للسكان وضعت في صناديق سعودية.

 

وأعلن المجلس في بيان نشره اليوم الخميس عبر وسائل إعلامية، انه تم الإفراج عن موظفيه والسائق مؤكداً أنهم بحالة جيدة.

 

وكانت ميليشيات الحوثي والمخلوع، قد اختطفت الثلاثاء الماضي: 14 فبراير، سبعة أشخاص يعملون مع المجلس النرويجي للاجئين، بينهم ثلاثة موظفين نرويجيين، إلى جانب ثلاثة عمال بالأجر اليومي وسائق متعاقد، بعد أن وجدت داخل صناديق المعونات الصحية شعار يحمل أسم حملة "خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة". بحسب ما ذكر بيان للمجلس النرويجي بهذا الخصوص، الاثنين الماضي.

 

وأوضح المجلس أن تلك الصناديق في الحقيقة "تم إعادة استخدامها" بعد أن استخدمت سابقا في يناير 2015 لمشروع السلة الغذائية، وأنه تم الحصول عليها من الشخص الذي تعاقد معه الفريق لتغليف المواد الصحية التابعة للمجلس النرويجي.

 

ووصف المجلس، أن ما حدث مع فريقه بأنه "احتجاز" من قبل السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، بعد أن وجدوا شعار باسم "حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة" داخل صناديق المعونات التي تحتوي على مواد صحية..مؤكداً أنه "لا يتسلم أي دعم أو تمويل من أي مصادر تمويل سعودية في اليمن"

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر