شبوة.. إضراب لأصحاب المحال التجارية من "أبناء الشمال" بعد تعرضهم للنهب والاختطاف 

[ المحال التجارية مغلقة بمدينة عتق - شبوة ]

أضرب أرباب المحال التجارية من أبناء المحافظات الشمالية، بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، منذ مساء أمس وحتى اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على تجاهل وصمت السلطات المحلية، أعمال نهب وابتزاز يتعرضون لها .

وقال أحد أصحاب المحلات التجارية لـ"يمن شباب نت" إن الإضراب وإغلاق المحلات، جاء بعد تزايد أعمال البلطجة والابتزاز التي يتعرض لها اصحاب المحلات بشكل يومي، وسط صمت الأجهزة الأمنية".

وأضاف، أن مسلحين قاموا باختطاف عامل في أحد المحلات التجارية قبل أسبوع وقاموا بتعذيبه وضربه ثم قاموا بتسليمه إلى إدارة البحث بالمحافظة، التي أفرجت عنه بعد ساعات.


وأشار إلى أن هنالك أعمال بلطجة مستمرة بشكل يومي، كان أخرها قيام مسلحين مساء امس بأخذ أحد العمال إلى الشرطة بتهمة المشادات الكلامية قبل يومين إلا أن مركز شرطة عتق رفض استلامه نتيجة عدم وجود أي تهمة او بلاغ ضده.


ولفت إلى مركز الشرطة لم يحرك ساكن تجاه المسلحين وفعلهم باختطاف العامل، واصفاً ذلك بالبلطجة المنظمة.

وقال "إن السلحين بعد رفض الشرطة استلام، قام المسلحون بأخذ إلى إدارة البحث حيث قام نائب مدير البحث باحتجازه دون أي تهم.

وبشأن انتهاء الإضراب الإضراب، أكد أن أصحاب المحلات مستمرون حتى يتم ايجاد حل جذري، لما يتعرضون له من ابتزاز ونهب واعتداءات من أفراد يدعون انتماءهم للمقاومة تارة وللأمن تارة آخرى . 

وتشهد مدينة عتق انفلات أمني، بعد تزايد عمليات القتل و النهب والابتزاز والبسط على الأراضي العامة وممتلكات الدولة في ضل صمت الأجهزة الأمنية .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر