إب: المليشيات تقتحم عدة بلدات في “العدين” وتختطف عشرات المواطنين وتنهب ممتلكاتهم

[ بلاد الحذيفي بالعدين ]

قالت مصادر محلية بمديرية العدين، غرب محافظة إب، بأن مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، اقتحمت عدد من البلدات في المديرية، واختطفت العشرات من المواطنين، ونهبت ممتلكاتهم ، في عملية مسلحة لا تزال مستمرة حتى صباح اليوم السبت.

المصادر أفادت بان مليشيات الحوثي وصالح، اقتحمت أمس الجمعة قرى(المضبية، الميدان، المنادم، النوبة) ببلاد الحذيفي في مديرية العدين، واختطفت العشرات من الرجال والمسنين والأطفال، ونهبت المنازل وأحرقت بعض الممتلكات للمواطنين من بينها سيارات.

وأضافت المصادر، بأن مسلحي الحوثي قدموا إلى القرى وباشروا باقتحام المنازل ونهبها بشكل واسع، واختطاف الرجال والأطفال والمسنين، مؤكدة بأن المليشيات نهبت ممتلكات قدرت بعشرات الملايين، حيث نهبت أموال ومجوهرات النساء وجنابي وأسلحة شخصية، وسيارات ،علاوة على عدد من الجوالات وكل ماله قيمة.

وأكدت المصادر بأن القرى لا تزال محاصرة، في عملية مسلحة مستمرة استهدفت كل المواطنين، فيما لا يُعرف مصير العشرات من المواطنين في تلك القرى الذين تم اختطافهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة.

وتأتي هذه الجرائم التي ترتكبها المليشيات عقب مقتل قائد نقطة القاسمية التابعة للمليشيات المدعو(أبو عبدالرحمن العلوي)مع اثنين من مرافقيه،من قبل مسلحين مجهولين عند منتصف ليلة الخميس كما تقول المصادر.

وكانت المليشيات الانقلابية قد ارتكبت نهاية الشهر الماضي جرائم جسيمة ضد المدنيين في مديرية حزم العدين، أدت إلى تشريد مئات المواطنين من منازلهم واختطاف آخرين وتفجير نحو ثلث منازل قرية الدهيمية في جرائم ضد الانسانية لم تشهدها اليمن من قبل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر