كيف سارت أول عملية صرف رواتب زهاء 28 ألف جندي بتعز؟ (تقرير)

[ تعز: بدأت لجان متخصصة بعملية صرف مرتبات أكثر من 28 ألف جندي بالمحافظة (يمن شباب نت: خاص) ]

 

تواصل لجان صرف مرتبات الجيش بمحافظة تعز، لليوم الرابع على التوالي، مهامها بتسليم رواتب منتسبي الجيش في المحافظة لشهر نوفمبر الماضي.

وفي جولة قام بها مراسل "يمن شباب نت" لبعض لجان صرف المرتبات، وجد أن عملية التسليم تصاحبها جملة من الاجراءات الأمنية المشددة، بالإضافة إلى التنظيم والسلاسة في سير عملية الصرف.

وكانت لجان الصرف قد شرعت، صباح الخميس الماضي، بتسليم رواتب أفراد الجيش المنضوين ضمن الألوية العسكرية الأربعة بمحافظة تعز، وهي: اللواء 22 ميكا؛ اللواء 35 مدرع، اللواء 17 مشاة؛ واللواء 170 دفاع جوي.

ومنتصف العام المنصرم، وجه رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي بدمج كافة افراد وفصائل المقاومة في تعز بالجيش الوطني والشرطة.

أكثر 28 ألف جندي 

والتقى مراسل "يمن شباب نت" بتعز، رئيس لجنة صرف المرتبات بالمحافظة، العميد ركن طيار عبدالعزيز المحيا، والذي أكد لـ"يمن شباب نت" أن إجمالي الأفراد الذين يتم الصرف لهم، يصلون إلى قرابة 28500 جندي.

 ولم تقتصر عملية الصرف على أفراد الجيش المرابطين في الجبهات والثغور فحسب؛ بل شملت ايضا الشهداء والجرحى، الذين استشهدوا وجرحوا في صفوف المقاومة وهم يواجهون المليشيات الانقلابية.

وبحسب المحيا، يصل عدد الشهداء المحدد الصرف لهم 3000 شهيد، بينما يصل عدد الجرحى 4500 جريح، ولديهم لجنة خاصة تقوم بصرف مرتباتهم.

ويؤكد رئيس اللجنة أن عملية الصرف، التي جاءت بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، تشمل أيضا أفراد قوات الأمن بالمحافظة إلى جانب القوات المسلحة، مشيرا إلى أن العملية "تتم وفق اجراءات محددة ومنظمة تشمل كافة منتسبي قوات الجيش والأمن في محور تعز".

وحالياً يجرى صرف مرتبات شهر نوفمبر 2016. ويقول رئيس اللجنة لـ"يمن شباب نت" أنه "وفور الانتهاء من صرف هذا الشهر، سيتم بإذن الله صرف مرتبات شهري ديسمبر العام الماضي، ثم شهر يناير من العام الحالي، لكافة الأفراد في الجيش والأمن".

Taiz_Salary to forces

مراحل وألية الصرف

من جهته، تحدث رئيس عمليات اللواء 17 مشاة، العقيد عبده حمود الصغير، عن مراحل وآلية الصرف، وقال لمراسل "يمن شباب نت": بداية تم التعميم على كافة الأفراد بالتوجه إلى مقر لجنة الصرف المتواجدة في إطار جغرافية كل لواء على حده، والتي تم تحديد موقعها سلفا لكل لواء؛ وحين يصل الفرد إلى مقر اللجنة تتم مطابقة بياناته والتأكد منها، ثم يتم منحه أمر صرف يوقع علية ممثل وزارة المالية وقائد اللواء ورئيس لجنة الصرف".

ويواصل العقيد الصغير: "تليها مرحلة تصوير الفرد وعمل بصمة إلكترونية له، ثم ينتهي الأمر بالمرحلة الأخيرة بالتوجه إلى الصندوق لاستلام راتبه.."، لافتا إلى أن كل ذلك "يسير بطريقة سلسة ومنظمة"

وبخصوص أفراد الجيش المرابطين في مواقعهم، الغير قادرين على الحضور إلى مقر اللجنة لاستلام مرتباتهم، يؤكد الصغير أن لجنة الصرف "تقوم بالانتقال بين المواقع والجبهات التي يرابط فيها أفراد اللواء وهي تعمل بسرعة عالية وخلال أيام قليلة سيتم استكمال الصرف لكل المنتسبين".

وكما ذكرنا سابقا، ترافق عملية الصرف اجراءات أمنية مشددة، تحسباً لأي طارئ وحرصاً على سلامة الجميع، وحتى تمضي العملية بسلاسة وبدون أية مشاكل. 

ارتياح..وشكر 

في السياق؛ التقى مراسل "يمن شباب نت" بعدد من منتسبي الجيش في محور تعز، والذين اعربوا عن ارتياحهم، بداية، للبدء بعملية الصرف، ثم بالتنظيم والسلاسة التي تتمتع به هذه العملية. ولم ينسى معظمهم أن يثمن حرص رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، على أن يحصل أبناء الجيش على حقوقهم المالية نظير التضحيات التي قدموها وما زالوا حتى الأن في سبيل الدفاع عن الوطن واستعادته من الميليشيات الانقلابية، في الوقت الذي ثمنوا فيه أيضا جهود السلطة المحلية وقيادة المحور التي بذلوها في هذا الجانب، وفي رعاية وخدمة أبناء القوات المسلحة وإعادة بناء مؤسسة الجيش الوطني.

ومن بين الذين التقاهم مراسلنا، الجندي "محمد أحمد" من اللواء 22 ميكا، والذي تحدث لـ"يمن شباب نت"، وعلى ملامحة ترتسم تفاصيل الارتياح والسعادة قائلاً: "لله الحمد استلمت اليوم راتبي، وهذا يشعرني بالارتياح ويرفع اكثر من معنوياتنا، كما يزيدنا كذلك عزماً وإصرارا في مواجهة المليشيات الانقلابية التي باتت على وشك السقوط و الاندحار".

و أضاف: "ولا ننسى أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى رئاسة الجمهورية وقيادة القوات المسلحة والسلطة المحلية وقيادة المحور على جهودهم وأدوارهم المبذولة في سبيل بناء دولة مدنية وجيش وطني لحماية الوطن"

 

Salary_Military In Taiz

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر