مقتل شخصين يُعتقد انتماؤهم للقاعدة بقصف أمريكي في شبوة

[ سيارة لعناصر من القاعدة استهدفتها غارة لطائرة بدون طيار بشبوة(إرشيف) ]

قال مصدر محلي لـ" يمن شباب نت" إن شخصين يُعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة قُتلا في قصف لطائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة كانت تقلهما بمحافظة شبوة جنوب اليمن، اليوم الخميس.

وأوضح المصدر أن القصف الذي نفذته طائرة دون طيار أو ما تُعرف بـ" الدرونز" استهدف سيارة نوع صالون في منطقة الحرج الصحراوية على بعد 50 كلم عن مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأضاف أن شخصين قُتلا كانا بداخلها وقد احترقت جراء القصف بينما كانت تسير في خط رملي يربط بين منطقتي عياذ ومديرية مرخة السفلى.

وتعد هذه العملية الثالثة للطائرات الأمريكية بعد تولي الرئيس ترامب مقاليد الحكم في بلاده، بعد الأولى التي استهدفت قياديا يُعتقد انتمائه للقاعدة يوم الجمعة الماضية بمحافظة البيضاء، وبعدها بأيام قُتل أربعة بعملية ثانية.

والولايات المتحدة هي القوة الوحيدة التي تمتلك طائرات بدون طيار قادرة على ضرب أهداف في اليمن.

ومؤخرا، أعد موقع" يمن شباب نت" ملفا بعنوان: الحرب الأمريكية (السرية) في اليمن 2016، خلص فيه إلى أن عدد الضربات الأمريكية زادت العام الماضي مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

واعتمد الملف على معلومات لمكتب الصحافة الاستقصائية، وهو مكتب تحقيقات صحفي مستقل مقره الولايات المتحدة الأمريكية، تتبع ورصد الضربات الجوية الأمريكية في ثلاث دول، هي: باكستان، الصومال، واليمن، قال فيه إن هناك زيادة في عدد الضربات الجوية وصل إلى (55 – 48) ضربة، وبزيادة تراوحت ما بين (23 – 17) ضربة عن العام الذي سبقه 2015.

وبشكل عام، نجم عن هذه الضربات مقتل ما بين: (229 – 168) عنصرا من تنظيم القاعدة في اليمن، وهو أكبر عدد يسجل خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وتصدرت محافظة شبوة قائمة المحافظات الأكثر تعرضا للقصف، بـ 18 غارة أسفرت عن مقتل ما بين 59 إلى 88 وإصابة ما بين 6 إلى 11.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر