الرئيس يؤكد على يؤكد على ضرورة تفعيل دور القضاء والنزول الميداني للمحاكم والسجون

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على أهمية النزول الميداني من قبل المختصين الى المصالح والسجون للفصل في الحالات وتقييمها والبت في القضايا الجسيمة والعاجلة المتصلة باستتباب الأمن بدرجة رئيسيه.

 

وشدد الرئيس هادي، على ضرورة تفعيل دور الأجهزة القضائية المختلفة لممارسة مهامها والفصل في القضايا المتراكمة المتصلة بحياة المواطنين بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الذي يتطلع إليه المواطن.
 

جاء ذلك خلال استقبال فخامته اليوم لوزير العدل الدكتور خالد باجنيد بالعاصمة المؤقتة عدن لمناقشة آلية تعزيز أداء السلطة القضائية وعودة العمل في المحاكم والبت في قضايا المواطنين. وفقا لوكالة سبأ الرسمية. حيث أكد الرئيس هادي اهتمام الدولة باحتياجات ومتطلبات الأجهزة القضائية وتوفيرها بما يسهل قيام المحاكم بمهامها لتحقيق العدل.
 

وقال الرئيس "ان دور القضاء ضرورة ملحة للنهوض بواقع اي مجتمع باعتباره احد ركائز السلطات الثلاث التي بتواجدها يستقيم حال الوطن والمواطن".
 

من جانبه عبر وزير العدل عن سروره البالغ بلقاء فخامة الرئيس الذي يحرص دوما على ايلاء القضاء اهتماما خاصا انطلاقا من حرصه التام على عملية الاستقرار والأمن والبناء الذي يمثل القضاء احد ركائزها .
 

واطلع الوزير الرئيس على مجمل المهام والاعمال التي شرع في تنفيذها ترجمة لتوجيهاته خلال اجتماعه الأخير مع رؤساء المحاكم والنيابة في إقليم عدن بحضور رئيس مجلس القضاء الاعلى ووزير العدل والمحامي العام الأول .
 

وأشار في هذا الصدد الى عدد من الخطوات الإجرائية التي تم تنفيذها عمليا والكفيلة باطلاع الأجهزة الضبطية والقضائية بالقيام بواجباتها ومهامها بصوره فاعله.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر