مليشيا الحوثي تطلق الرصاص الحي على المصلين في أحد مساجد العاصمة بعد منعهم من تأدية الصرخه

[ الصورة تعبيرية ]

أطلقت مليشيا الحوثي، اليوم، الرصاص الحي على المصلين، في أحد المساجد بأمانة العاصمة، بعد خلافهم مع المصلين، بعد تأديتهم لما يسمى "بالصرخه" فور الانتهاء من صلاة الجمعه.
 
 
وأكد شهود عيان "ليمن شباب نت" أن عدد من مليشيا الحوثي، قاموا عقب صلاة الجمعه، في جامع حذيفه بن اليمان بشارع خولان مقابل معسكر الحفا، بتأدية ما يسمى بالصرخة، وسط المسجد،وهو الأمر الذي يرفضه المصلون في كل جمعه.
 
 
وبحسب الشهود، فإن المسلحين الحوثيين لجأوا لتأدية الصرخه خارج المسجد، نتيجة منع المصلين لهم في كل إسبوع، إلا انهم اليوم قاموا بتأدية الصرخه وسط الجامع، الأمر الذي استفز المصلين، وقام أحدهم بتوجيه النصح لهم قائلا "اللي يشتي يصرخ يروح بيتهم مش بالجامع"
 
 
وأكد الشهود، أن مسلحي الحوثي قاموا بالاعتداء والضرب على الشاب الذي وجه لهم النصيحة، واشهار الأسلحة الناريه والبيضاء في وجهه، الأمر الذي استفز المصلين، الذين انتفضوا في وجه المسلحين، وقاموا بضربهم وتأديبهم، قبل أن يتدخل عدد من المصلين لإنهاء الخلاف بينهم وبين المصلين.
 
 
ووفقا للشهود، فان مليشيا الحوثي بعدها قامت باستدعاء عدد من عناصرها الذين قاموا بإطلاق الرصاص الحي، لافزاع المصلين، وتهديدهم بالتصفيه، وخصوصا الذين اعترضوا على تأديتهم للصرخه داخل المسجد، وكذا تهديدهم بإغلاق المسجد في وجوه المصلين.
 
 
جدير بالذكر، أن معظم المساجد في امانة العاصمة، تشهد خلافات كبيره بين المصلين ومليشيا الحوثي الذين يستفزون المصلين بتأدية ما يسمى "بالصرخه" وتكريس الثقافة الطائفية في المساجد الذين سيطروا عليها بقوة السلاح، وفرض خطباء من الموالين لهم، بعد اجتياحهم للعاصمة صنعاء في سبتمبر 2014.
 
 
وكان مسجد "حجر" بأمانة العاصمة قد شهد خلاف وعراك بين المصلين وعدد من مسلحي جماعة الحوثي، بعد انتفاضتهم في وجه الخطيب الحوثي الذي وصف كل من يعارض الصرخة، "بالمنافين" الأمر الذي استفز المصلين، وقاموا بمغادرة المسجد، تنديدا بما وصفهم الخطيب بالمنافقين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر