ولد الشيخ يكشف عن نتائج لقائه مع الرئيس بعدن ووجهته القادمة

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إن الحاجة ملحة لتجديد وقف إطلاق النار في اليمن لإتاحة الفرصة لوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأوضح ولد الشيخ في تصريح صحفي، نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، مساء اليوم الاثنين، أنه ناقش في وقت سابق اليوم مع الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر خلال زيارته إلى عدن التي استمرت لساعات قبل أن يغادرها، أولوية وقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة.

وأكد " على أهمية وقف الأعمال العدائية للسماح التوسع في تقديم المساعدة الانسانية والمساعدة من اجل خلق بيئة مواتية لعملية السلام.

وشجع جميع الأطراف على الالتزام بوقف الاعمال القتالية الموقع في 10 أبريل الماضي، واتخاذ التدابير الفورية التي ستمنع حدوث مزيد من التدهور في الاوضاع الاقتصادية والانسانية.

وأضاف: ناقشت مع الرئيس هادي العناصر الرئيسية من اتفاق شامل, استنادا الى مشاورات الكويت, التي ستساعد على انهاء الحرب في اليمن هو العودة الى انتقال سلمي منظم.

وجدد موقفه بأن الحل السياسي هو الطريق الأمثل لإخراج البلاد من أزمتها الحالية، مشيرا إلى أن الاتفاق المقترح يشمل تشكيل حكومة شاملة.

وكشف عن اعتزامه زيارة العاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة للقاء ممثلي الانقلابيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر