تجار يشكون ابتزاز ميليشيات الحوثي وفرض جبايات غير قانونية في "الحديدة"

[ حاويات محتجزة لدى مليشيات الحوثي في الحديدة ]

شكا عدد من التجار ورجال الأعمال من عمليات ابتزاز يتعرضون لها في مدينة الحديدة من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع لدفع مبالغ مالية كرسوم جمركية دفعوها مسبقا في المنافذ الرسمية.

 

وقال عدد من رجال الأعمال "أن الميليشيات الانقلابية تحتجز العشرات من الحاويات كنوع من الابتزاز من اجل دفع رسوم جمركية لهم رغم دفع الرسوم في ميناء عدن والمنافذ البرية الأخرى".

 

وأضافوا " أن الحاويات تحمل بضائع ومواد غذائية تم دخولها من ميناء عدن ومنفذ الوديعة وتم دفع رسوم جمركية عليها ووصلت إلى الحديدة في أوقات متفرقة".

 

وذكروا "أن القيادات الحوثية تفرض مبالغ طائلة باسم رسوم جمارك في كل محافظة تصل اليها الحاويات".

 

وذكرت مصادر خاصة لـ "يمن شباب نت" أن الكثير من الحاويات يتم الإفراج عنها مقابل مبالغ طائلة, رغم صحة الإجراءات ودفع الرسوم الجمركية في ميناء عدن ومنفذ الوديعة, فيما لا تزال عدد من الحاويات محتجزة لدى الميليشيات".

 

وذكرت المصادر "أن الحاويات المحتجزة  على متنها مواد غذائية ودجاج مهددة بالتلف نظراً لوقوفها لفترة تزيد عن عشرة أيام تحت أشعة الشمس المباشر دون تفريغها".

 

وتفرض الميليشيات رسوم ومبالغ إضافية على التجار ورجال الأعمال الذين يستوردون بضائعهم عبر ميناء الحديدة الذي يقع سيطرتهم منذ العام 2014، في الوقت التي تمارس ميلشيات الحوثي وصالح النهب على التجار تحت مسميات عديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر