جامعة ذمار تبدأ اختبارات الطلاب "بدون دكاترة" ومواليين للحوثيين يضعون الأسئلة

[ مبنى جامعة ذمار ]

كشفت مصادر طلابية في جامعة ذمار لـ"يمن شباب نت" أن  كلية العلوم التطبيقية بدأت اليوم الأحد اختبارات الترم الأول وسط غياب تام لدكاترة الكلية الذين أعلنوا إضراب شامل خلال الأيام الماضية".

 

وقالت المصادر "ان الطلاب تفاجئوا بطريقة صياغة الأسئلة بشكل غريب وبعيد عن المقررات التي درسوها وهو ما يؤكد أن من وضع الأسئلة هم بعض المحسوبين على ميلشيات الحوثي وليس مدرسي المواد".

 

وقال احد الطلاب لـ "يمن شباب نت" انه تم امتحانهم من مواضيع ومقررات لم يدرسوها ولم يطلعوا عليها وان واضعي الامتحانات ليس لهم علاقة بالمواد التي ندرسها موضحا أن الأسئلة تم صياغتها بطريقة غريبه وبعيدة عن المقررات.

 

وذكرت المصادر "أن دكاترة كلية العلوم التطبيقية لم يكونوا حاضرين وان عمادة الكلية استقدمت أشخاص آخرين لوضع أسئلة الامتحانات والإشراف عليها دون أن يكون لديهم علم او دراية بالمواضيع والمقررات الدراسية".

 

وأفادت المصادر  "أن عميد الكلية  الدكتور عادل الارياني المحسوب على الحوثيين وعدا جميع الطلاب بالنجاح  سواء توفقوا في الإجابة ام لا".

 

يشار إلى أن ممارسات ميلشيات الحوثي لاقت غضب واستهجان واسع في أوساط الطلاب جراء العبث والفساد الذي طال العملية التعليمية في البلاد نتيجة سيطرة المليشيات المؤسسات التعليمية.

 

وتشهد عدد من الجامعات اليمنية إضرابا شاملاً احتجاجا على عدم صرف المرتبات والفساد الذي طال العملية التعليمية من خلال التعيينات الإدارية المخالفة للوائح والقوانين، في حين تواصل ميليشيات الحوثي عدم صرف رواتب دكاترة الجامعات للشهر الرابع على التوالي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر