بن دغر يوجه وزارة المالية سرعة ارسال مستحقات الطلاب الى البلدان التي لم ترسل اليها

وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وزارة المالية سرعة ارسال مستحقات الطلاب فيما تبقى من البلدان التي لم ترسل اليها مستحقات الطلاب، والعمل لما من شأنه حل اوضاع الطلاب المبتعثين بصوره جذرية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بوزير الخارجية الدكتور عبد الملك المخلافي اليوم في العاصمة المؤقته عدن، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

من جهته، وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم سفير بلادنا لدى جمهورية باكستان الإسلامية محمد العشبي بإطلاق سراح الطلاب اليمنيين الموقوفين في إسلام أباد دون قيد او شرط.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية، عن مصدر في وزارة الخارجيه قوله، أن الوزير المخلافي أبلغ السفير العشبي بأهمية مراعاة ظروف الطلاب، والالتزام بالتعليمات والتعامل معهم بالحرص والحوار ، وإرسال تقرير عاجل عما حدث.. مؤكداً حرص الحكومة على معالجة أوضاع الطلاب في مختلف الدول وتلمس همومهم بما يكفل لهم الدراسة في أجواء تعليمية مناسبة.

واشار الى ان اللجنة العليا لمعالجة أوضاع الطلاب المبتعثين في الخارج برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية تستكمل حالياً إجراءات صرف مستحقات الطلاب في باكستان ، و10 دول أخرى.

هذا وكان سفير بلادنا محمد العشبي، قد طلب من قوات الأمن الباكستانية بالزج بعدد سبعة عشر طالبا متبعثا بالسجن، بعد تنفيذهم وقفة احتجاجية في مقر السفارة احتجاجا على تأخر ارسال مستحقاتهم المالية المتوقفة منذ عدة أشهر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر