الحكومة تتوجه لإخراج المعسكرات من عدن وتشكل لجنة لمناصحة" الضالين"

[ اجتماع الحكومة بمحافظة عدن ]

أكدت الحكومة على ضرورة إخراج معسكرات الجيش من محافظة عدن وتسليم مهمة الأمن لوزارة الداخلية، في مسعى منها لإبعاد المقار العسكرية من داخل المدينة.

وشددت خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء بعدن على" إعادة بناء الألوية العسكرية على أساس وطني لتجاوز المناطقية لهذه القوات والابتعاد بها عن أي صبغات طائفية أو مذهبية أو حزبية".

ووجهت اللجنة الاستراتيجية لمكافحة الارهاب برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وأعضائها برفع تقرير عن عملها في الجلسة القادمة.

وفي الجلسة قدم وزير الداخلية تقريرا عن الاوضاع الامنية في عدن وباقي المحافظات المحررة والتي شهدت تحسناً أمنياً ملحوظاً وتفعيل عمل أقسام الشرطة والنيابات العامة والمحاكم والمرور وإعداد غرفة عمليات مشتركة.

وحيال ذلك وجهت بإزالة الحواجز الأمنية التي تعيق الحركة المرورية وتخفيف عدد النقاط العسكرية مع أخذ الترتيبات الأمنية اللازمة كما أوصت بتشكيل لجنة مناصحة ليستفيد منها العائدون من الفكر الضال، في إشارة إلى المنتميين لتنظيمي القاعدة أو ما يُعرف بـ" الدولة الإسلامية".

وأكدت على بذل المزيد من الجهود المشتركة عسكرياً وأمنياً واجتماعياً وثقافياً لصناعة أمن حقيقي إذا توحدت جهود الدولة والمجتمع في مواجهة الإرهاب والعمليات الإرهابية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر