شبوة: الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة ويقطع إمدادات المليشيا من البيضاء

[ قوات من الجيش موقف المجبب في بيحان بشبوة ]

بدأ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المساندة له، معركة تحرير بيحان بمحافظة شبوة شرقي اليمن، وإعادتها إلى حضن الشرعية بعد سيطرت المليشيات عليها في مارس 2015م.

 

وقال قائد المقاومة الشعبية في وادي بيحان الشيخ صالح لقصم الحارثي في اتصال لــ "يمن شباب نت" إن المعركة بدأت من ساعات الفجر الأولى اليوم الثلاثاءـ بعد قصف طيران التحالف عدد من مواقع المليشيات في مديرية عسيلان تمهيدا للهجوم الذي شنه افراد الجيش والمقاومة المساندة له .

 

وتابع لقصم "إن  أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة على موقع العلم الاستراتيجي والسليم والمحطة في الجهة الشرقية لمديرية عسيلان ومحاصر منطقة الصفراء وقطع الإمداد عليها نهائياً" .

 

وأكد لقصم سيطرة الجيش والمقاومة على أجزاء من حيد بن عقيل ومواقع متقدمة استحدثتها المليشيات في هجر بن كحلان، بعد اشتباكات عنيفة وفرار المليشيات تاركة جثث قتلاها في العراء.

 

من جهته قال القيادي في المقاومة محمد سنيد "إن المقاومة واللواء 21 ميكا قاموا بتحرير موقعي العلم والسليم صباح اليوم بعد اشتباكات عنيفة قتل فيها العشرات من أفراد المليشيات وفرار الأخرين".

 

جبهة الساق

وفي جهة الساق التي بدأت المعارك فيها منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، تمكن أفراد الجيش من السيطرة عليها في الساعة الثالثة فجراً، عقب اشتباكات عنيفة استمرت لساعتين قتل فيها أكثر 6 من أفراد المليشيات وأصيب العشرات وقتل أحد أفراد الجيش وأصيب ثلاثة آخرين.

 

وقال الشيخ العقيد أحمد صالح العقيلي قائد كتيبة الحزم، "إن أفراد الجيش سيطروا على موقع الساق الساعة الثالثة بعد اشتباكات عنيفة استشهد فيها احد افراد الجيش واصيب ثلاثة اخرون فيما قتل 6 من افراد المليشيات".

 

وأضاف العقيلي لــ"يمن شباب نت" إن مجموعة من أفراد الجيش ما زالت تحاصر ثلاثة قناصين في أحد الجبال، فيما تتقدم القوات الأخرى لتحرير منطقة الصفحة في الجهة الشمالية الغربية لمديرية بيحان بمحافظة شبوة .

 

وأشاد العقيلي بمشاركة طيران التحالف العربي، الذي قام بقصف مواقع المليشيات والتمهيد للأفراد بالهجوم والاشتباك مع المليشيات بعد تدمير عدد من آلياتهم نتيجة قصف الطيران.

من جهته قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الجيش وصل إلى الخط الاسفلتي وقطع طريق الإمدادات عن الميليشيات الذي يأتي من محافظة البيضاء.

الجدير بالذكر أن معركة تحرير مديريات بيحان بدأت في 19 من مارس 2016 وتم إيقافها وإعادة ترتيبها حتى انطلقت اليوم بمشاركة اللواء 21 ميكا والمقاومة الشعبية المساندة له واللواء 19 مشاه والمقاومة الشعبية المساندة له واللواء 26 مشاه.

 

وسيطر الجيش الوطني على غالبية مديريات محافظة شبوة، فيما لا تزال مديرية بيحان وأجزاء من مديرية عسيلان تحت سيطرة  مليشيا الحوثي وصالح.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر