مسؤولين حكوميين سعوديين يلتقون شخصيات وزعماء قبائل من إقليمي حضرموت وعدن

[ وفد إقليم حضرموت ]


التقى زعماء قبائل وشخصيات اجتماعية من محافظات إقليم حضرموت وعدن،أمس الخميس، بمدينة الرياض، مع مسؤولين حكوميين سعوديين رفعيي المستوى.


 ورحب المسوؤلين الحكوميين السعوديين بوفدي إقليمي حضرموت وعدن، شاكرين لهما على تلبية الدعوة التي وجهتها لهم السعودية.

وأكد الجانب السعودي على وقوفهم إلى جانب أخوانهم في اليمن ومد يد العون لهم والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية.

وجدد الجانب السعودي على تأكيده على وحدة اليمن وشرعيته، والتزامهم بالمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وزف المسؤوليين الحكوميين لوفدي حضرموت وعدن، توجيهات سعودية عليا بفتح مكتب خاص بإعادة الإعمار.

من جهته تقدم وفد إقليم حضرموت بالشكر للمملكة على هذه الدعوة و على كل ما قدمته و تقدمه لليمن عموما و لإقليم حضرموت خصوصا، و التأكيد على دعمهم للرئيس عبدربه منصور هادي و للشرعية، و التأكيد على المبادرة الخليجية و مخرجات الحوار الوطني و قرارت مجلس الأمن  و مخرجات مؤتمر الرياض.

وأكد الوفد على مطلبه  بسرعة إعلان إقليم حضرموت بأسرع وقت، والتأكيد أن اليمن الاتحادي المخرج الوحيد لليمن من أزمته الحالية.

و عرض الوفد على الجانب السعودي جملة من المطالب الملحة التي ستساهم في زيادة تثبيت الأمن و الإستقرار بشكل أسرع في اقليم حضرموت، منها تعزيز المنطقة العسكرية الاولى و الثانية بجميع الإحتياجات العسكرية و فتح الباب لتجنيد المزيد من أبناء الإقليم وتأهيل القيادات و الجنود للدفاع عن وطنهم و حماية المنافذ و الحدود و توحيد قيادة المنطقتين تحت قيادة واحدة.

كما عرض الوفد ضرورة إنشاء منظومة أمنية متكاملة تساهم في حفظ الأمن الداخلي و مكافحة تهريب المخدرات و السلاح,  و تسهيل حركة مرور المواطنين و البضائع عبر منفذ الوديعة و إعطاء الأولوية للمرضى و الجرحى من إبناء الإقليم و تفعيل المطارات و الرحلات الدولية بين حضرموت و المملكة وكذا انتشال وضع الكهرباء في جميع المحافظات المحررة و تقديم الدعم الصحي، وكذا التأكيد على رعاية الجرحى ورعاية أسر الشهداء لما قدمه أبناءهم من تضحيات جسيمة فداءا للدين والعرض والوطن.

وطرح الوفد معاناة المقيمين حيث طالبوا بإعفائهم من قانون العمل السعودي وتقديم تسهيلات لهم في العلاج داخل المملكة.

 و استمع الجانب السعودي لطرح جميع الحضور، حيث ساد جو من التفاعل و وحدة الكلمة و الموقف بين ابناء إقليم حضرموت و إقليم عدن و التأكيد على ضرورة العمل المشترك و السريع في مكافحة تهريب المخدرات و السلاح و كل ما يساهم في  تثبيت الأمن و حفظ النسيج الإجتماعي.

و اختتم اللقاء بالتأكيد على تفهم الجانب السعودي لجميع هذه المطالب و حرصه على تنفيذ كل ما من شأنه أن يخدم استقرار ووحدة اليمن و جمع الكلمة و الدعوة لاستمرار مثل هذه اللقاءات و استقبال الرؤى التفصيلية بكل شفافية و رحابة صدر.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر