حضرموت: لجنة حكومية تبدأ التحقيق بحادثة السفينة المنكوبة بسقطرى

عقدت اللجنة الوزارية الخاصة بالتحقيق في حادثة غرق (السفينة فتح الله2) اجتماعها الأول صباح اليوم في مينة المكلا برئاسة القاضي احمد عطية وزير الأوقاف والارشاد.

وفي بداية الجلسة عبر رئيس اللجنة القاضي احمد عطية عن أسفه وتعازيه ولجنة التحقيق إلى أهالي الضحايا كما نقل اليهم تعازي فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وناقشت اللجنة المكونة من رئيس اللجنة القاضي أحمد عطية وزير الأوقاف وعضوية الوزير عبدالرب السلامي وزير الدولة ، العميد أحمد باجوه مدير أمن حضرموت الساحل ، علي صابر رئيس استئناف حضرموت الساحل والوادي أهم الاجراءات التي سوف تقوم باتخاذها في عملية التحقيق وحصر الجهات ذات الصلة التي سوف يتم الالتقاء بها.

وقال القاضي عطية أن اللجنة بدأت بداية قوية في مخاطبة الجهات التي سوف يتم الاستماع إلى ايضاحاتهم ، مؤكداً أن اللجنة سوف تواصل اجتماعاتها مواصلةً الليل بالنهار حتى يتم رفع التقرير إلى فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء خلال الأيام الثلاث القادمة.

 وطمأن الوزير عطية أهالي الضحايا في غرق السفينة أن التقرير الذي سوف تعده لجنة التحقيق سوف يكون تقريراً منصفاً قانونياً واقعياً لا يمكن ان يتجاوز جهة من الجهات التي تسببت في هذا الحادث أو كان لها قصور في هذا الجانب.

موضحاً أن اللجنة لا تستبق الأحكام قبل انتهاء الإجراءات القانونية ولكن أردنا فقط التوضيح أن اللجنة باشرت عملها اليوم من محل الابحار في مدينة المكلا بحضرموت.

وتمنى رئيس اللجنة التوفيق للجنة للوصول إلى أسباب غرق السفينة والجهات التي كانت متسببة في ذلك أو التي قصرت حتى وصل الأمر إلى هذا الحال المحزن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر