عدن تحيي الذكرى الأولى لاستشهاد محافظها السابق اللواء جعفر محمد سعد

احيت العاصمة المؤقتة عدن اليوم الثلاثاء الذكرى الأولى لاستشهاد اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن السابق الذي قضى في تفجير استهدف سيارته في السادس من ديسمبر من العام الماضي.

واقيم في قاعة كورال احتفال رسمي حضره محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي وعدد من مسؤولي المحافظة وممثلي منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وحشد من المهتمين والمواطنين، وألقيت فيه كلمات عبرت عن مآثر الشهيد جعفر ودوره في قيادة معركة تحرير عدن وإدارتها بعد الحرب وفي ظروف معقدة وغير عادية.

وقال الزبيدي "ان اليمن باستشهاد اللواء جعفر محمد سعد خسرت قائداً وعسكرياً ومدنياً بارزاً".

واضاف " ان السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن ستواصل مشوار الشهيد جعفر ومشروعه الوطني في بناء الدولة المدنية الحديثة المبنية على قيم العدل والمساواة والحكم الرشيد والتوزيع العادل في الثروة والسلطة".

واكد محافظ عدن أن المعركة مع الإرهاب مستمرة بدعم واسناد من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حتى اجتثاثه من جذوره لينعم الشعب اليمني والمنطقة بالأمن والاستقرار.

كما تم في حفل التأبين عرض فيلم وثائقي عن الشهيد جعفر محمد سعد.

وقام الزبيدي في وقت سابق صباح اليوم بوضع أكاليل من الزهور على مكان اغتيال الشهيد اللواء جعفر محمد سعد محافظ عدن السابق في منطقة الفتح بالتواهي وقراءة الفاتحة على روحه.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر