شبوة: 60 حالة وفاة سنويا.. والمحافظ يلتقي قيادة مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان

[ الصورة تعبيرية ]

ألتقى محافظ محافظة شبوة احمد حامد لملس بقيادة مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالمحافظة واستمع الى شرح مفصل عن طبيعة الخدمات الطبية واستشارية التي تقدمها المؤسسة للمصابين بمرض السرطان.
 
وكشف الدكتور صالح المصواع المدير التنفيذي لفرع المؤسسة ان المؤسسة تقدم خدمات طبية واستشارية لــ(241) مريض في المحافظة بمختلف انواع الأورام السرطانية من بينها ستين حالة وفاة.
 
واكد لملس حرص قيادة المحافظة على تطوير الخدمات الطبية بفرع المؤسسة في شبوة ووحدة معالجة الأورام فيها ، مثمنا دور المؤسسة في خدمة مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم في الحصول على الادوية والعلاجات المكلفة سوء في الداخل او الخارج .
 
واعرب لملس عن اندهاشه من تزايد نسبة انتشار مرض السرطان في المحافظة وارتفاع نسبة حالات الوفيات وسط المصابين ، منوها بإمكانية توفير مختلف الاجهزة الطبية الحديثة التي تحتاجها المؤسسة ووحدة الأورام وخاصة اجهزة الفحص المبكر عن السرطان وكبينة التحضير للعلاج الكيماوي للمرضى .
 
 
وشدد لملس على اهمية مواصلة برامج التوعية والتثقيف لمكافحة اهم العوامل المسببة لمرض السرطان القاتل والتي تسهم في الحد بشكل كبير من الاصابة بهذا المرض .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر