كاتب يمني يعرض مكتبته الخاصة للبيع لـ "إطعام أسرته"

عرض كاتب يمني معروف، مكتبته الخاصة للبيع، بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في البلاد، وعدم صرف رواتب الموظفين منذ عدة أشهر.

 

الأديب والكاتب اليمني، حسن عبد الوارث، الذي يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة الوحدة الحكومية، اضطر لعرض مكتبته الخاصة للبيع، والتي يمتلكها منذ أكثر من 35 عاما، وتضم أكثر من 5 آلاف عنوان.

 

الصحفي "عبد الوارث"، قال في منشور  له في صفحته الخاصة على موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك"، "مكتبة عامرة (للبيع) للمشتري الجاد، التواصل على الخاص".

 

وأضاف، "اضطررت لعرض مكتبتي التي ارتبطت بها لأكثر من 3 عقود، وهي مدة تجاوزت ارتباطي بأكثر أفراد أسرتي".

 

وأوضح أن عرض المكتبة للبيع "جاء لمواجهة جزء من التزاماتي تجاه أسرتي"، وشدد أن المكتبة تمثل بالنسبة له "قيمة وارتباطا وحبا لا يقل عما أكنّه لابني".

 

وسبق لـ"عبد الوارث"، أن طالب مليشيا الحوثي بصرف رواتب الموظفين، ووضع حدّ للأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلد.

 

"عبد الوارث" المولود في مدينة عدن في العام 1963م، يعتبر من أبرز الكتاب اليمنيين خلال العقود الثلاثة الماضية، حاصل على دبلوم المعهد الدولي للصحافة من صوفيا ـ بلغاريا 1989م.

 

وخلال الأشهر الماضية، اتسعت رقعة الجوع، ومعدلات سوء التغذية الحادة في أوساط اليمنيين بشكل غير مسبوق، وخصوصا بعد توقف صرف رواتب موظفي الدولة منذ قرابة أربعة أشهر، وتزايد معدلات الفقر إلى نحو 80% من السكان، وفقا لتقديرات دولية.

 

وتسببت الحرب في تزايد غير مسبوق لظاهرة التسول، وتعج شوارع المدن الرئيسة بالمئات من المتسولين، معظمهم من النساء والأطفال.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر