قالت إن "الوضع تحت السيطرة"..وزارة الصحة: الكوليرا تفتك بتسعة و 180 حالة اسهال حاد بعدن


أكدت وزارة الصحة، مساء السبت، وفاة تسع حالات في عدن بسبب مرض الكوليرا، فيما أكتشفت 10 حالات إصابة مؤكدة، في حين بلغت حالات الإسهال الحاد 180 حالة. لكن الوازرة أكدت "إن الوضع تحت السيطرة"

وقال بيان صحفي أصدره مكتب وزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن إن حالات الإسهال الحاد التي تم رصدها منذ الخامس من أكتوبر/تشرين الجاري حتى اليوم السبت بلغت 180 حالة، وعدد الحالات المؤكدة مخبريا 10 حالات، فيما عدد الوفيات وصل 9 حالات.

وبحسب البيان، الذي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، فقد تركزت معظم الإصابات في الأحياء الشعبية العشوائية في مديريتي دار سعد (شمال شرق)، والمعلا- (وسط).

وأكدت الوزارة أن "هناك خطة محكمة لمكافحة الوباء"، موضحة في هذا الصدد أنه تم تشكيل غرفة طوارئ على مدار الساعة للإشراف على متابعة تنفيذ هذه الخطة، بالإضافة إلى فريق استشاري في مكتب الصحة يضم خبراء فنيين واكاديميين لمتابعة سلامة الاجراءات، فضلا عن فرق فنية محترفة للقيام بعملية الرصد والمتابعة.

وأضاف البيان أنه تم "تشكيل فرق اختصاصية طبية وصحية لاستقبال إصابات الإسهال الحاد، ومراكز للاستقبال مزودة بجميع الأدوية والمستلزمات الضرورية لعلاج جميع الحالات".

ومع أن الوزارة، في بيانها، أكدت وجود احتياطي كافي من الأدوية والمحاليل والمستلزمات، إلا أنها أوضحت أنه يتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية "للحصول على ما يكفي للتعامل مع اي طارئ"، مؤكدة "إن الوضع تحت السيطرة".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر