آفاق الثقافية ومركز المرأة بجامعة عدن يحفزان المبادرات التطوعية


أعربت عدد من المبادرات الشبابية المشاركة في ورشة عمل لتحفيز رواد العمل التطوعي، اليوم بجامعة عدن، عن طموحها في تأسيس اتحاد يجمع في إطاره كل المبادرات الشبابية بمحافظة عدن.

وأقامت مبادرة آفاق الثقافية ومركز المرأة للدراسات بجامعة عدن، اليوم الأحد، ورشة عمل لتحفيز رواد العمل التطوعي، بمشاركة عدد من المبادرات الشبابية الفاعلة في عدن، تم خلالها استعراض أوضاع المبادرات، ومناقشة أبرز الصعوبات والمعوقات التي تعترضها.

وفي الورشة، التي أقيمت في مقر مركز المرأة للدراسات بديوان رئاسة الجامعة، تحدث المؤرخ والباحث "بلال غلام حسين" عن مبادئ العمل التطوعي والمعوقات التي تقف في طريق المبادرات الطوعية والشبابية، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق والتشبيك بين المبادرات الفاعلة.

 قالت الناشطة "زهراء علي"- مسؤولة العلاقات العامة في مبادرة آفاق الثقافية، إن الورشة تهدف إلى تحفيز الشباب على العمل التطوعي والتأكيد على أهميته ودوره في المجتمع، وواجب الشباب نحو مدينتهم ومجتمعهم.

ولفتت إلى أهمية الاستماع لمشاكل العمل التطوعي، ومحاولة البحث عن الحلول المناسبة، إضافة إلى إحياء روح الشراكة في العمل التطوعي.

وأثرا ممثلو المبادرات الشبابية المشاركون في الورشة الموضوع بنقاشاتهم وأراءهم التي ركزت على كيفية تجاوز العقبات في سبيل تنشيط العمل الشبابي والتطوعي بمحافظة عدن. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر